خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

حصاد العالم بالصور.. استمرار فرار مسلمى الروهينجا من عنف الجيش البورمى.. أمير دولة الكويت عن الأزمة مع قطر: نجحنا فى قف التصعيد العسكرى.. إعصار "إرما" يقتل 10 أشخاص ويستعد لضرب فلوريدا الأمريكية

الخميس، 07 سبتمبر 2017 10:32 م
حصاد العالم بالصور.. استمرار فرار مسلمى الروهينجا من عنف الجيش البورمى.. أمير دولة الكويت عن الأزمة مع قطر: نجحنا فى قف التصعيد العسكرى.. إعصار "إرما" يقتل 10 أشخاص ويستعد لضرب فلوريدا الأمريكية حصاد العالم
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم اليوم الخميس، أحداث سياسية ورياضية واجتماعية مهمة، كان على رأسها استمرار قمع القوات البورمية ضد أقلية الروهينجا المسلمة.

ميانمار..

يستمر الآلاف من أقلية مسلمى الروهينجا، فى ولاية راخين بميانمار، فى الفرار برا وبحرا، هربا من عنف الجيش البورمى والمتطرفين البوذيين باتجاه بنجلادش.

وأعلنت الأمم المتحدة فى وقت سابق، أن 87 ألف شخص معظمهم من الروهينجا المسلمين هربوا من أعمال العنف فى بورما المجاورة ولجئوا إلى بنجلادش، وسط تكثف الانتقادات الدولية لرئيسة الوزراء البورمية أونج سان سو تشي.

استمرار الفرار
استمرار الفرار

سوريا..

قامت زوجة الرئيس السورى، أسماء الأسد، اليوم الخميس، بزيارة تفقدية لدار الأمان لأبناء "الشهداء" فى مدينة طرطوس الساحلية.

وبحسب بيان لرئاسة الجمهورية السورى، التقت أسماء طلاب الدار وكادره التدريسى والإدارى فى أولى أيام افتتاحه، اليوم الخميس، مع بدء العام الدراسى الجديد فى سوريا.

زيارة زوجة بشار إلى الأطفال
زيارة زوجة بشار إلى الأطفال

إعصار إرما..

ضرب الإعصار إرما جمهورية الدومنيكان فى طريقه إلى هايتى اليوم الخميس، بعد أن أشاع الدمار فى سلسلة من جزر الكاريبى وقتل ما لا يقل عن عشرة أشخاص بينما يواصل التقدم صوب ولاية فلوريدا الأمريكية.

واجتاح الإعصار، وهو أحد أقوى عواصف المحيط الأطلسى فى قرن وبلغت سرعة الرياح المصاحبة له 290 كيلومترا فى الساعة، عددا من الجزر الصغيرة فى شمال شرق البحر الكاريبى بينها باربودا وسان مارتان وجزر فيرجن البريطانية حيث أسقط الأشجار وسوى المنازل بالأرض وسبب دمارا واسع النطاق.

2017-09-06T195641Z_718902333_RC1597212B30_RTRMADP_3_STORM-HARVEY
آثار إعصار إرما

 

واشنطن..

قال أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، إن أهم ما توصلنا إليه فى الأزمة مع قطر هو تجنب التصعيد العسكري.

وأضاف خلال مؤتمر صحفى مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى البيت الأبيض: "يجب التماسك وتناسى الخلافات الخلیجیة فنحن أكثر من تضرر من قطر لكن تجاوزنا ھذه المرحلة بالتسامح".

أمير الكويت

أمير الكويت

كولومبيا..

وصل البابا فرنسيس إلى كولومبيا، حاملا رسالة تحث على وحدة بلد شهد انقساما حادا أحدثه اتفاق للسلام أنهى حربا امتدت لخمسة عقود مع متمردى جماعة القوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك).

ووصل البابا إلى بوجوتا أمس الأربعاء، على متن طائرة تابعة لشركة أليطاليا ليبدأ زيارته الخارجية العشرين منذ تولى منصبه فى 2013 والخامسة لقارته أمريكا اللاتينية، وسيزور خلال الزيارة مدن فيلافيسينسيو وميديين وقرطاجنة.

البابا في كولومبيا
البابا في كولومبيا

اليونان..

قام الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندى المجهول فور وصوله إلى العاصمة اليونانية أثينا، حيث يجرى زيارة رسمية تستغرق يومين فى ظل حالة التحسن الاقتصادى الذى حققته اليونان وتوقع تسجيلها نموا بواقع 2% خلال 2017 مدفوعا بانتعاش حركة السياحة.

ماكرون  يضع وإكليل الزهور
ماكرون يضع وإكليل الزهور

كوبا..

انطلقت اليوم الخميس، فعاليات الانتخابات المحلية فى كوبا لانتخاب مرشحين المجالس المحلية، وستستمر خلال الفترة المتبقية من سبتمبر، وسيجتمع الكوبيون فى الأحياء لترشيح ممثلى البلديات، وهى المراحل الأولى فى عملية التصويت لانتخاب مسؤولين المحليات.

انطلاق ماراثون الانتخابات المحلية فى كوبا
انطلاق ماراثون الانتخابات المحلية فى كوبا

سنغافورة..

احتفل صباح اليوم رؤوساء كل من سنغافورة وإندونيسيا بمرور 50 عاماً على إقامة العلاقات بين البلدين، فى قصر "إستانا" الرئاسى بسنغافورة.

وأقيمت مراسم الاحتفال بالقصر الرئاسى بحضور جوكو ويدودو، الرئيس الإندونيسى، ورئيس الوزراء السنغافورى، لى هيسين.

الرؤوساء أثناء توقيع مذكرة التفاهم
الرؤوساء أثناء توقيع مذكرة التفاهم

روسيا..

دعا رئيس الوزراء اليابانى، شينزو آبى، الرئيس الروسى إلى الاستمرار فى جهود رفع الثقة بين البلدين، مشيرا إلى أن عدم وجود معاهدة سلام بين البلدين هو وضع غير طبيعى.

قال آبى خلال الجلسة العامة لمنتدى الاقتصادى الشرقي، موجها كلامه للرئيس بوتين: "هدفنا يزيد وضوحا أكثر فأكثر. أعتقد إنه يتوجب علينا الآن بذل جهود جادة قبل كل شيء لأجل الشباب ومستقبلهم، ولبناء ثقة متبادلة، أفضل شيء العمل سوية وتقاسم النجاح مع بعضنا بعضا".

906207-آبى-وبوتين
آبى وبوتين

البرازيل..

ظهرت سيدة البرازيل الأولى مارسيلا تامر، بإطلالة مميزة أثناء العروض العسكرية للقوات البرزيلية، خلال الاحتفال بذكرى الاستقلال الـ 195 عن البرتغال.

وبحسب صور نشرتها وكالة الأنباء العالمية، ظهرت مارسيلا ملكة الجمال السابقة بصحبة أبنها وزوجها فى الاحتفالات بزى أزرق اللون لافت للأنظار.

سيدة البرازيل الأولى مارسيلا تامر
سيدة البرازيل الأولى مارسيلا تامر

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة