حصاد العالم بالصور.. 15 ولاية أمريكية تقاضى ترامب بسبب إلغاء قانون للمهاجرين.. إعصار إرما يضرب جزر الكاريبى.. احتفالات بكوريا الشمالية بعد نجاح التجربة النووية.. و رونالدو يكافئ نفسه بعد تألقة مع منتخب بلاده

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 10:00 م
حصاد العالم بالصور.. 15 ولاية أمريكية تقاضى ترامب بسبب إلغاء قانون للمهاجرين.. إعصار إرما يضرب جزر الكاريبى.. احتفالات بكوريا الشمالية بعد نجاح التجربة النووية.. و رونالدو يكافئ نفسه بعد تألقة مع منتخب بلاده حصاد العالم
إعداد محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم اليوم الأربعاء، أحداث سياسية ورياضية مهمة، كان على رأسها، 15ولاية أمريكية تقاضى إدارة "ترامب" بسبب إلغاء قانون حماية المهاجرين الشباب،و إعصار "إرما" يضرب جزر شمال شرق الكاريبى، وكريستيانو رونالدو يكافئ نفسه بسيارة بعد تألقة مع منتخب بلادة.

أمريكا..

 
 

15ولاية أمريكية تقاضى إدارة "ترامب" بسبب إلغاء قانون حماية المهاجرين الشباب

أفادت فضائية "سكاى نيوز"، عربية، فى نبأ عاجل لها منذ قليل، أن 15 ولاية أمريكية بما فيها العاصمة واشنطن ستقاضى إدارة الرئيس دونالد ترامب بسبب إلغاء قانون حماية المهاجرين الشباب.

تظاهر مئات المواطنين الأمريكان فى الولايات المتحدة الأمريكية، وخارجها ضد قرار الرئيس ترامب بشأن قانون "داكا" الذى يحمى أكثر من 800 ألف مهاجر فى أمريكا، بحسب صور نشرتها وكالات الأنباء.

أعلنت إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الثلاثاء، أنها ستضع حدا للبرنامج الذى أقامه باراك أوباما ويحمى مئات الآلاف من الشباب المهاجرين من دون أوراق شرعية من الترحيل ويسمح لهم بالدراسة والعمل فى الولايات المتحدة.

 

تظاهرات
تظاهرات

 

جانب من الاحتجاجات
جانب من الاحتجاجات

 

 رياضيا..

رونالدو يكافئ نفسه بسيارة جديدة بعد التألق مع البرتغال

أضاف النجم البرتغالى كريتستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسبانى، سيارة جديدة لأسطول سياراته العريض، كنوع من المكافأة لنفسه، بعد قيادته لمنتخبه الوطنى للفوز على جزر فاور بنتيجة 5-1، ثم الفوز على المجر بهدف نظيف فى مباراتى الجولة السادسة والسابعة بتصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال كأس العالم روسيا 2018.

وأشارت الصحيفة إلى أن النجم كريستيانو رونالدو اعتاد على مكافأة نفسه بهذه الطريقة منذ سنوات طويلة، ولم يضطر أبدا لبيع أى سيارة من سياراته، مما جعله يمتلك أسطول عريض من السيارات الفاخرة.

 

111141-السيارة-التى-كافئ-بها-رونالدو-نفسه
رونالدو

 

بورما..

الأمم المتحدة : توقعات بوصول عدد لاجئى الروهينجا إلى 300 ألف شخص

قال المتحدث باسم برنامج الغذاء العالمى فى بنجلاديش ديبايان بهاتاشاريا، إن الأمم المتحدة رفعت تقديراتها بشأن أعداد الفارين من الروهينجا من 120 ألف شخص، إلى 300 ألف.
وأضاف المسؤول الدولى - فى تصريحات أوردتها قناة "سكاى نيوز" الفضائية مساء اليوم الأربعاء - أن "الفارين وصلوا فى حالة صدمة، وكانوا محرومين من وصول الطعام إليهم منذ أكثر من شهر".
وبحسب إحصاءات دولية فإن أعداد الفارين الذين وصلوا إلى الحدود البنغالية بالفعل بلغ 146 ألف شخص، على مدار 12 يوما، منذ اندلاع أحداث العنف فى ميانمار.
وكانت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أعلنت أمس الثلاثاء وصول 123 ألف لاجئ من الروهينجا إلى بنجلاديش منذ اندلاع أحداث العنف فى ميانمار فى 25 أغسطس الماضي.
وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش حذر فى وقت سابق من خطر التطهير العرقى فى ميانمار، مشيرا إلى أنه أبلغ مجلس الأمن رسميا بضرورة التحرك.

أقلية الروهينجا
أقلية الروهينجا

 

كوريا الشمالية..

الآف المواطنين فى كوريا الشمالية يحتفلون بنجاح تجربة القنبلة الهيدروجينية

احتفال الآف المواطنين فى كوريا الشمالية ، اليوم الأربعاء بنجاح تجربة القنبلة الهيدروجينية المصممة لحملها على صاروخ باليستى عابر للقارات، بحسب صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء.

وأوضح ت الصور قيام المواطنين بإطلاق الألعاب النارية فى الهواء، وشراء الورود تعبيرا عن سعادتهم لنجاح التجربة الهيروجينية.

وقالت كوريا الشمالية ، أن التجربة حققت نتائج أكبر من أى تجربة نووية سابقة.

وقال التلفزيون الكورى الشمالى أن اختبار القنبلة الهيدروجينية جاء بأمر من الزعيم كيم جونج أون وحقق "نجاحا تاما" وكان خطوة "مهمة" لاستكمال برنامج الأسلحة النووية فى البلاد.

جاء الإعلان بعد ساعات من رصد زلزال قوى بدا أنه من صنع الإنسان قرب موقع معروف بإجراء التجارب النووية فى كوريا الشمالية مما يشير إلى أن الدولة المنعزلة أجرت تجربتها النووية السادسة.

وأدانت العديد من الدول التجربة نظرا لخطورتها على الأمن القومى بالمنطقة بأكملها.

احتفالات كوريا الشمالية
احتفالات كوريا الشمالية

الكاريبى..

إعصار "إرما" يضرب جزر شمال شرق الكاريبى

وصل إعصار "إرما" اليوم الأربعاء، إلى اليابسة على الجزر الواقعة شمال شرق منطقة الكاريبى، ويعد أقوى إعصار يشهده المحيط الأطلسى.

وذكرت شبكة (إيه بى سى) الأمريكية أن الإعصار (إرما) قام بالعبور فوق (باربودا) الواقعة فى منطقة الكاريبى وتسبب فى قطع خطوط الهاتف.

من جانبه، ذكر مركز الأعاصير الأمريكى أن (إرما) هو إعصار من الدرجة الخامسة ويتجه برياح بلغت سرعتها 185 ميلا فى الساعة (295 كيلومترا فى الساعة) إلى الشمال الغربى فى طريقه إلى كل من بورتريكو وجمهورية الدومينيكان وهاييتى بالإضافة إلى كوبا، وذلك قبيل توجهه إلى فلوريدا فى نهاية الأسبوع.

2017-09-06T153347Z_474483675_RC1691EAA400_RTRMADP_3_STORM-IRMA
إعصار إرما

 

تركيا..

تظاهرات فى تركيا احتجاجا على بناء مبنى جديد للسفارة الأمريكية فى أنقرة

تظاهر العشرات من المواطنين فى تركيا ، اليوم الأربعاء  احتجاجا على بناء سفارة جديدة  للولايات المتحدة الأمريكية ، أمام مبنى السفارة القديمة فى أنقرة.

وأوضح ت صور نشرتها وكالة الأنباء الفرنسية ، تعامل الشرطة العنيف مع المتظاهرين، واستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

يذكر أن، أعلنت السفارة الأمريكية فى تركيا أواخر العام الماضى أنه سيتم غلق البعثات فى أنقرة واسطنبول وأضنة بعد حادث إطلاق ناربالقرب منها.

اشتباكات أمام السفارة
اشتباكات أمام السفارة

تكساس

..

عودة الحياة جزئيا إلى ولاية تكساس بعد إعصار هارفى المدمر

عادت الحياة بشكل جزئى، بولاية تكساس الأمريكية ، بعد أن ضرب الإعصار هارفى المدمر الولاية مسببا خسائر قد تصل إلى 180 مليار دولار.

وأوضح ت صور نشرتها وكالة الأنباء رويترز محاولة المواطنين إصلاح ما دمرة الفيضان فى بيوتهم، بالإضافة إلى زحام شديد للسيارات على الطرق بسبب الدمار الذى خلفة الفيضان بالطرق، والإقبال الكبير على أجهزة تنظيف شفط وتنظيف المياة فى المتاجر.

وقالت مدينة هيوستون الأمريكية فى بيان إن رئيس المدينة سيلفستر تيرنر قرر أمس الثلاثاء رفع حظر التجول عن أغلب مناطق المدينة بعدما فرضته السلطات ضمن إجراءات بعد الإعصار هارفى وما صحبه من سيول لم يسبق لها مثيل.

وأوضح  البيان أن حظر التجول الذى يمتد من منتصف الليل حتى الخامسة صباحا وفرض فى بادئ الأمر يوم 30 أغسطس، لمنع أى نهب فى المناطق المتضررة من الكارثة سيظل ساريا فى بعض المناطق بغرب المدينة.

زحام السيارات
زحام السيارات

 

محاولة إصلاح ما خلفه الإعصار
محاولة إصلاح ما خلفه الإعصار

 

باكستان..

احتفالات يوم الدفاع فى باكستان

يشارك أعضاء القوات الجوية الباكستانية فى احتفالات يوم الدفاع الأربعاء، عند ضريح محمد على جناح فى كراتشى.

وأظهرت مجموعة صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء، العرض العسكرى لأعضاء القوات الجوية وهم يقرأون النشيد الوطنى خلال الاحتفالات.

وبدأت احتفالات يوم الدفاع بإطلاق 31 طلقة مدفعية فجرًا فى العاصمة إسلام أباد، حيث أقيمت الاحتفالات فى كافة المناطقة الباكستانية ووقف المحتفلون دقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهداء الوطن، والدعاء لسلامة وازدهار واستقرار البلاد .

1055061-جانب-من-عروض-الجيش
يوم الدفاع  فى باكستان

 

1202180-جانب-من-عروض-الجيش-الباكستانى
عروض الجيش الباكستانى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة