أكرم القصاص - علا الشافعي

حصاد العالم بالصور.. القوات السورية وحلفائها تواصل تقدمها نحو دير الزور.. 125 ألف روهانجى مسلم يفرون هربا من الموت نحو بنجلادش..مظاهرات مناهضة لقرار ترامب بشأن قانون "داكا" للهجرة.. السعودية تصعد لمونديال روسيا

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 11:20 م
حصاد العالم بالصور.. القوات السورية وحلفائها تواصل تقدمها نحو دير الزور.. 125 ألف روهانجى مسلم يفرون هربا من الموت نحو بنجلادش..مظاهرات مناهضة لقرار ترامب بشأن قانون "داكا" للهجرة.. السعودية تصعد لمونديال روسيا الحصاد
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم اليوم الثلاثاء، أحداث سياسية ورياضية مهمة، كان على رأسها تقدم القوات السورية على تنظيم داعش الإرهابى، فى معارك مدينة دير الزور السورية.

سوريا..

قال الجيش السورى إن قواته وصلت اليوم الثلاثاء إلى قوات أخرى تحاصرها داعش منذ سنوات فى مدينة دير الزور بشرق البلاد وهى واحدة من آخر المعاقل الكبيرة للتنظيم المتشدد.

وزحفت الدبابات والقوات سريعا على جيب تسيطر عليه الحكومة بالمدينة حيث تحاصر داعش آلاف المدنيين والجنود السوريين منذ عام 2014. وفتح التقدم طريقا بريا يربط المنطقة بالمناطق المحيطة بها.

والوصول إلى دير الزور الواقعة على نهر الفرات ومركز صناعة النفط فى السابق نصر مهم للرئيس السورى بشار الأسد فى حربه ضد داعش وضربة أخرى موجعة للتنظيم.

الجيش السورى
الجيش السورى

وتحارب القوات الحكومية السورية مدعومة بحليفتيها روسيا وإيران التنظيم فى سوريا، وفى العراق طردت القوات الحكومية التنظيم من الموصل معقله الرئيسى بالبلاد فى وقت سابق من العام الجاري.

وما زال التنظيم يسيطر على نصف مدينة دير الزور ومعظم المحافظة بالإضافة إلى أجزاء من الرقة معقله السابق إلى الشمال الغربى حيث تدور المعارك بدعم من الولايات المتحدة.

أمريكا..

تظاهر مئات المواطنين الأمريكان فى الولايات المتحدة الأمريكية، وخارجها ضد قرار الرئيس ترامب بشأن قانون "داكا" الذي يحمي أكثر من 800 ألف مهاجر فى أمريكا، بحسب صور نشرتها وكالات الأنباء.

أعلنت إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الثلاثاء، أنها ستضع حدا للبرنامج الذى أقامه باراك أوباما ويحمى مئات الآلاف من الشباب المهاجرين من دون أوراق شرعية من الترحيل ويسمح لهم بالدراسة والعمل فى الولايات المتحدة.

مظاهرات كاليفورنيا
مظاهرات كاليفورنيا

ميانمار..

هربًا من الموت وفرارًا نحو المجهول، يلجأ مئات المسلمين من أقلية الروهينجا فى ميانمار إلى بنجلادش، خوفًا من القتل برصاص الجيش البورمى أو بسكاكين البوذيين فى ولاية راخين.

كشفت المنظمات الدولية عن أن 125 ألف شخص معظمهم من الروهينجا المسلمين هربوا من أعمال العنف فى راخين تمكنوا من العبور إلى بنجلادش فى حين ينتظر عشرون ألفا آخرين العبور، مع اشتداد الانتقادات الدولية لحائزة جائزة نوبل "أونج سان سو تشي" التى تدير شؤون بورما.

ويقدر أعدد القتلى من مسلمى الروهينجا على يد قوات الجيش البورمى بنحو 400 شخص على شخص على الأقل، مما أدى إلى حالة من النزوح جماعى للقرويين بتجاه بنجلادش.

أم وطفلها
أم وطفلها

بريطانيا..

زار الأمير ويليام دوق كامبريدج وأخيه الأمير هنري ، المركز الثقافى الإسلامى فى حي كنسينجتون شمال العاصمة لندن.

وأظهرت صور نشرتها وكالة الأنباء الفرنسية، الأمير ويليام يتناول الطعام مع عدد من النساء داخل المركز، ويلتقطون الصورة التذكارية احتفالا بزيارته بمشاركة الأمير البريطانى هنري.

زيارة الأمير ويليام للمركز الثقافي الإسلامي
زيارة الأمير ويليام للمركز الثقافي الإسلامي

بلجيكا..

نظمت مجموعة تضم 20 بريطانيا احتجاجات ومسيرة أمام مؤسسات الاتحاد الأوروبى اليوم الثلاثاء، للدعوة لإلغاء عملية انفصال بريطانيا عن الاتحاد.

وتم تنظيم المسيرة بين مقر البرلمان الأوروبى والمجلس الأوروبى على وسائل التواصل الاجتماعى عن طريق إى يونت وهى جماعة ناشطين تضم نحو 1800 عضو.

مسيرة مناهضة لانفصال بريطانيا أمام مؤسسات الاتحاد الأوروبى
مسيرة مناهضة لانفصال بريطانيا أمام مؤسسات الاتحاد الأوروبى

الهند..

يشارك الهنود، اليوم الثلاثاء، فى مهرجان الإله "غانيش تشاتورثى"، الذى تحتفل به الهند على مدار 11 يوما خلال الشهر الجارى بمدينة مومباى التى تُعد قبلة الآلاف من الهندوس للاحتفال بهذا الكرنفال السنوى.

وينظم الهندوس هذا المهرجان تكريما للإله غانيش الذى يعتبر فى الديانة الهندوسية إله الحكمة، والازدهار والحظ الموفق، حيث ينطلق موكب ضخم للهنود الذين يحملون مجسم عملاق للإله غانيش على شكل يمزج بين جسد إنسان متعدد الأذرع ورأس فيل يُزين بتاج مذهب.

مهرجان الإله غانيش تشاتورثى
مهرجان الإله غانيش تشاتورثى 


فرنسا..

ألقى الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، كلمة خلال اجتماعه مع الوزراء الفرنسيين والمسئولين داخل قصر الإليزيه فى العاصمة الفرنسية "باريس".

وفى وقت سابق، ألتقى ماكرون فى قصر الإليزيه، خوليو بورجيس، رئيس البرلمان الفنزويلى المعارض للرئيس نيكولاس مادورو، حيث أدان الرئيس الفرنسى "قمع" النظام التشافى للمعارضة، كما أعلنت الرئاسة الفرنسية.

ماكرون
ماكرون

 

فنيًا..

تستمر فعليات مهرجان البندقية السينمائى فى دورتها الـ 74، والمقامة فى مدينة فينيسيا الإيطالية، بعرض فيلم "الأم" للمخرج دارين أرنوفسكي وبطولة الممثلة الأمريكية، الممثل جنيفر لورانس.
جنيفر لورانس في مهرجان البندقية
جنيفر لورانس في مهرجان البندقية

رياضيا..

تأهل منتخب السعودية إلى نهائيات كأس العالم في كرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه والأولى منذ 2006، بعد فوزه على ضيفه الياباني 1-صفر الثلاثاء في الجولة الأخيرة من الدور الثالث الحاسم لتصفيات آسيا إلى مونديال 2018.

مشجعو المنتخب السعودي
مشجعو المنتخب السعودي

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة