خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عرض الفيلم التونسى "زينب تكره الثلج" بنادى السينما الأفريقية

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 04:00 م
عرض الفيلم التونسى "زينب تكره الثلج" بنادى السينما الأفريقية الفيلم التونسى زينب تكره الثلج
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعرض نادى السينما الأفريقية الذى يقيمه مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية برئاسة السيناريست سيد فؤاد، وبالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة المخرج أحمد عواض، الفيلم التسجيلى الطويل "زينب تكره الثلج" من تونس للمخرجة كوثر بن هنية، ويدور الفيلم حول الطفلة زينب مع والدتها الأرملة مرحلة جديدة بالانتقال إلى كندا لتتزوج مرة ثانية من حبها الأول الذى يعيش هناك، قيل لزينب إنها ستتمكّن أخيراً من رؤية الثلج لكنها لا ترغب فى أى شىء ذى علاقة بهذا البلد الجديد إنها قرّرت أن تكره الثلج، يغطى الفيلم ستة أعوام من حياة "زينب" وحياتها العائلية المتغيّرة.

 

نادي السينما الافريقية
نادي السينما الأفريقية

 

ويعرض أيضاً الفيلم الروائى القصير "حوائط " للمخرج نرسيس وندجى من الكاميرون، ويدور الفيلم حول "ريتشارد ميكا" الذى اعتقل لسنوات طويلة فعاش منتظرا صدور حكما نهائيا دون جدوى، وذات يوم يزوره ابنه ومحاميه لإقناعه أن يقر أنه مذنب.

 

فيلم اخر من الافلام سيعرض في نادي السينما الافريقية
فيلم آخر من الأفلام سيعرض فى نادى السينما الأفريقية وهو فيلم مكان لنفسى من روندا

 

كما يعرض فيلم "مكان لنفسى" للمخرجة مارى كلمنتين من رواندا، ويدور الفيلم حول الطفلة "إيليكا" ذات الخمس سنوات التى تعانى من زملائها فى المدرسة الابتدائية وجيرانها بسبب بشرتها البيضاء، ما يجعلها هى ووالدتها فى حالة بحث عن مكان لنفسيهما.

 

تقام ندوة حول الفيلمين يديرها المخرج أشرف فايق مسئول النشاط السينمائى بصندوق التنمية الثقافية بحضور السيد شيخ صالح سفير رواندا، السيدة سوسن الشريف المستشار الثقافى لتونس بمصر والوزير المفوض للكاميرون وعدد من الجاليات الأفريقية بمصر.

 

نادى السينما الأفريقية أسسه مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية وانطلقت أولى فعالياته فى 9 يناير الماضى، والذى افتتحه الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، وهو أول نادى للسينما الأفريقية فى القارة السمراء ويهدف لفتح نوافذ للفيلم الأفريقى بإنشاء أفرع للنادى فى الدول الأفريقية الشقيقة، وكذلك فى محافظات مصر المختلفة.

 

هذا وتقام الدورة السابعة من مهرجان الأقصر فى الفترة من 16 إلى 22 مارس 2018 بدعم ورعاية وزارة الثقافة ويشارك فى الدعم وزرات السياحة والخارجية وبرعاية محافظة الأقصر ونقابة المهن السينمائية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة