أكرم القصاص - علا الشافعي

عرض فيلمى "دولة حرة" و"منى" بنادى السينما الأفريقية فى الهناجر

الأحد، 30 يوليو 2017 06:03 م
عرض فيلمى "دولة حرة" و"منى" بنادى السينما الأفريقية فى الهناجر عرض الأفلام الفائزة بمهرجان الأقصر بسينما الهناجر
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعرض نادي السينما الأفريقية الذي يقيمه مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية برئاسة السيناريست  سيد فؤاد وبالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة د. أحمد عواض ، الأفلام الفائزة فى الدورة الخامسة  مارس 2016 من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية السبت المقبل في تمام السابعة مساء، ومنها الفيلم الروائى الطويل " دولة حرة " من جنوب أفريقيا للمخرج سالاس دى جاجار ، ويتحدث عن شرارة حب تنطلق بين فتاة بيضاء وشاب هندى فى دولة جنوب أفريقيا في سبعينات القرن الماضى فى صدفة غير مرتبة .. فماذا يحدث ؟

فيلم مني حاز علي جائزة بمهرجان الاقصر للسينما الافريقية
فيلم منى حاز على جائزة بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

 

فاز الفيلم بجائزة أحسن إسهام فنى فى فيلم روائى طويل للمخرج سالاس دى جاجار ومدير التصوير توم ماريس ساسك ويعرض أيضاً الفيلم الروائى الطويل " منى " للمخرج أنطونى أبواه من نيجيريا ، والفيلم مأخوذ عن قصة حقيقية عن زيارة رئيس وزراء البرتغال للندن في صيف 1973 ، بعد وقوع مذبحة في موزامبيق ( أحد مستعمرات البرتغال ) والتى راح ضحيتها مئات الأبرياء ، هذه الزيارة لم تحظ بأى تغطية إعلامية إسبانية ، وتستأجر " منى " لتقوم بقتل رئيس الوزراء أثناء تلك الزيارة وفاز الفيلم بجائزة النيل الكبرى لأحسن فيلم روائى طويل .

لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة
لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة

يقدم الأفلام المخرج أشرف فايق مسئول النشاط السينمائي بصندوق التنمية الثقافية ، وتقام ندوة حول الفيلمين يديرها الناقد / فاروق عبد الخالق بحضور المخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان والسيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان .

- نادي السينما الأفريقية أسسه مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية وانطلقت أولى فعالياته في 9 يناير الماضي وافتتحه الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة ، وهو أول نادي للسينما الأفريقية في القارة السمراء ويهدف لفتح نوافذ للفيلم الأفريقي بإنشاء أفرع للنادي في الدول الأفريقية الشقيقة وكذلك في محافظات مصر المختلفة .

هذا وتقام الدورة السابعة من مهرجان الأقصر في النصف الثاني من مارس ٢٠١٨ بدعم ورعاية وزارة الثقافة ويشارك في الدعم وزرات السياحة والخارجية والشباب وبرعاية محافظة الأقصر ونقابة المهن السينمائية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة