بالصور.. لو عندك عزومة إزاى تقدمى اللحمة المشوية بشكل جديد؟

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 04:00 ص
بالصور.. لو عندك عزومة إزاى تقدمى اللحمة المشوية بشكل جديد؟ اللحمة المشوية
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المشويات..الطبق الشهى الذى يعتبره المصريون فاتح الشهية والجوكر على مائدة الطعام فى أيام عيد الأضحى، فبالرغم من أن الفتة واللحم المسلوق والمشوح هم القوام الأساسى لأكلات العيد، إلا أن اللحم المشوى له نكهة خاصة تجعل الكثيرين يفضلون تناوله عن اللحم المسلوق والمحمر وذلك نظرًا لاحتوائه على سعرات حرارية قليلة، ما يجعله مناسبا لمرضى القلب والكوليسترول بالإضافة إلى المذاق الشهى، ولأن العيد هذا العام متزامنًا ما أيام المصايف والرحلات، فتجد أن حفلات الشواء والعزائم هى الأساس الآن فى المنازل المصرية.

وتبحث الأمهات عن طرق مبتكرة لتقديم اللحم المشوى بعيدًا عن وضعه فى صينية أو سرفيس تقليدى.

وإن كنتِ بحاجة إلى طريقة تقديم مبتكرة، يمكنك الاستعانة بهذه الأفكار:

1-الأطباق الملونة:

الأطباق الملونة
الأطباق الملونة

استعينى بالأطباق الملونة وضعى فيها قطع أو أسياخ اللحم، مع وضع أوراق البقدونس والجرجير فى الأرضية، ولا تنسى إضافة قليل من الخضروات المختلفة وستحصلين على شكل مميز.

2-الخلة الخشبية:

الخلة الخشبية
الخلة الخشبية

لا تتخلى عن الخلة الخشبية التى تقومين باستخدامها فى شواء اللحم، ويمكنك تقديمها وهى عالقة بها، ويمكنك وضع كل خلة خشبية فى طبق المدعويين ع البطاطس المحمرة أو الخضروات.

3-السرفيس الأبيض:

السرفيس الأبيض
السرفيس الأبيض

لا يمكن أن تفكرين فى تقديم المشويات دون أن تضعين السرفيس الأبيض فى بداية أفكارك، واكتفى بوضع قطع اللحم المشوى فى منتصف السرفيس وضيفى لها الصوص أو قطع الخضروات.

4-اللوح الخشبى:

اللوح الخشبى
اللوح الخشبى

لا تفكر كثير من النساء فى استخدام لوح التقطيع الخشبى وتخصيصه لتقديم المشويات على المائدة، ذلك على الرغم من أنها الطريقة المتعارف عليها فى التقديم بالمطاعم الكبرى.

5-صوانى التقديم:

صوانى التقديم
صوانى التقديم
استخدمى صينية التقديم الأنيقة الزجاجية أو أى شكل آخر، وضعى فى أرضيتها الخضروات ثم ضعى عليها قطع أو أسياخ اللحم المشوية وستحصلين على شكل مميز.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة