أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب وزير الإسكان: باقى 50 أسرة فقط للانتهاء من نقل سكان مثلث ماسبيرو

الجمعة، 29 سبتمبر 2017 09:00 ص
نائب وزير الإسكان: باقى 50 أسرة فقط للانتهاء من نقل سكان مثلث ماسبيرو الدكتور أحمد عادل درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى، نقل نحو 350 أسرة من مشروع مثلث ماسبيرو لمدينة الأسمرات، لافتًا إلى أنه متبقى نحو 50 أسرة فقط للانتهاء من نقل كافة الأسر التى طلبت الذهاب لمشروع الأسمرات.

 

وأوضح الدكتور أحمد عادل درويش، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه سيجرى الانتهاء من نقل كافة الأسر قبل نهاية العام الجارى.

 

وفى السياق ذاته، قال الدكتور أحمد عادل درويش، إنه تم إصدار 450 شيك للأسر التى طلبت الحصول على تعويض مادى، وجارى إزالة العقارات والعشش فور حصول كل أسرة على شقة بمشروع الأسمرات أو شيك بالتعويض المادى.

 

وأوضح، أن 2800 أسرة طلبت الحصول على تعويض مادى، 60% منهم يصل مبلغ التعويض 100 ألف جنيه، وذلك لامتلاكهم حجرة واحدة فقط، مؤكدًا أنه بنهاية العام الجارى، ستكون وزارة الإسكان انتهت من ملف ماسبيرو بالكامل بنقل الأسر وصرف التعويضات اللازمة.

 

وأكد "درويش"، البدء فى أعمال تطوير منطقة مثلث ماسبيرو بالكامل، وإنشاء أبراج سكنية تتضمن وحدات للأهالى الراغبين فى البقاء بالمنطقة العام المقبل، لافتًا إلى أن الدولة تمتلك 10% فقط من مساحة المنطقة التى سيتم تطويرها، و25% من الأرض قطع صغيرة مملوكة للأفراد والمساحة المتبقية مملوكة لشركتين من السعودية وشركتين من الكويت وشركة ماسبيرو المصرية.

 

وأشار إلى أن المساحة الإجمالية لمنطقة ماسبيرو تبلغ 84 فدانًا تشمل مبنى الإذاعة والتليفزيون ومقر وزارة الخارجية والقنصلية الإيطالية، والمساحة المستهدف تطويرها تصل إلى 51 فدانًا، وسيتم تخصيص 10 أفدنة منها لبناء العمارات المخصصة للأهالى الذين يفضلون الاستمرار.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة