خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

سريلانكا تفرض قيودًا أكثر صرامة على تأشيرات دخول الكوريين الشماليين

الخميس، 28 سبتمبر 2017 11:20 ص
سريلانكا تفرض قيودًا أكثر صرامة على تأشيرات دخول الكوريين الشماليين مطار كوريا الشمالية - صورة أرشيفية
بيونج يانج أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت سريلانكا، فرض قيود أكثر صرامة على تأشيرت دخول المواطنين الكوريين الشماليين إلى الأراضى السريلانكية، وذلك تطبيقا للعقوبات التى فرضها مجلس الأمن الدولى على كوريا الشمالية، بموجب القرار رقم 2321 الذى يدين اختبار كوريا الشمالية النووي.

وكشف موقع "نورث كوريا نيوز" الكورى الشمالى، اليوم الخميس، أن سريلانكا أصدرت تقريرًا تنفيذيًا لقرار الأمم المتحدة رقم 2321، فى 15 سبتمبر الجاري، وأرسلته لمجلس الأمن الدولى لإخطاره بقيامها بفرض قيود أكثر صرامة على تأشيرات مواطنى كوريا الشمالية الراغبين فى دخول سريلانكا.

وأوضح التقرير أن مواطنى كوريا الشمالية لا يسمح لهم بعد الآن بتقديم طلبات للحصول على تأشيرات دخول باستخدام نظام تصريح السفر الإلكترونى الخاص بسريلانكا.

وفى سياق متصل، طالب التقرير كافة الدول باتخاذ الخطوات لمنع دخول مواطنى كوريا الشمالية ومسئوليها وأفراد القوات المسلحة التابعين لهذا البلد لأراضيها أو حتى العبور بها ما إذا ثبتت صلتهم ببرامج كوريا الشمالية الصاروخية والنووية أو أى أنشطة أخرى محظورة بموجب قرارات سابقة اتخذتها الأمم المتحدة.

وأُمرت سلطات الهجرة بالتأكد من عدم دخول الكوريين الشماليين المدرجين على قائمة العقوبات إلى سريلانكا، إضافةً إلى توخى الحذر فى حالة طلب مواطنى كوريا الشمالية دخول سريلانكا أو حتى العبور بها، بحسب التقرير.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة