أكرم القصاص - علا الشافعي

حصاد العالم بالصور.. استمرار الاحتجاجات الغاضبة من نتائج الانتخابات الكينية.. جرحى فى اصطدام حافلة بمبنى بلندن.. ارتفاع حصيلة زلزال الصين لـ431 مصابا وإجلاء 70 ألف.. استقالة وزير خارجية سريلانكا بسبب مزاعم فساد

الخميس، 10 أغسطس 2017 10:00 م
حصاد العالم بالصور.. استمرار الاحتجاجات الغاضبة من نتائج الانتخابات الكينية.. جرحى فى اصطدام حافلة بمبنى بلندن.. ارتفاع حصيلة زلزال الصين لـ431 مصابا وإجلاء 70 ألف.. استقالة وزير خارجية سريلانكا بسبب مزاعم فساد حصاد العالم
كتب محمد سعودى – تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم، اليوم الخمس، العديد من الأحداث المهمة، يأتى فى صدارتها استمرار مظاهرات المعارضة الكينية احتجاجا على نتائج انتخابات الرئاسة، وسقوط جرحى جراء اصطدام حافلة ذات طابقين بمبنى فى جنوب لندن، وارتفاع حصيلة مصابى زلزال الصين لـ431 وإجلاء 70 ألف شخص.

كينيا.. استمرارالاحتجاجات على نتائج الانتخابات

المعارضة الكينية تقطع الطرق بالحجارة الكبيرة خلال مظاهراتهم
المعارضة الكينية تقطع الطرق بالحجارة الكبيرة خلال مظاهراتهم

نظم مؤيدو زعيم المعارضة الكينية، رايلا أودينجا، وقفة احتجاجية فى أحياء كاوانجوار الفقيرة، فى نيروبى، حيث قطعوا الطريق بالحجارة الضخمة، بعد اشتباكات عنيفة اندلعت مع قوات الأمن، اعتراضًا على نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة فى البلاد، والتى ظهرت نتيجتها منتصف الأسبوع الجارى.

وكانت أعمال عنف فى كينيا، اندلعت، أمس الأربعاء، احتجاجا على تزوير الانتخابات الرئاسية، بعدما أكد زعيم المعارضة الكينى، رايلا أودينجا، أن متسللين اخترقوا نظم الانتخابات وقاعدة البيانات الليلة الماضية، مما أدى إلى عملية تزوير "ضخمة ومكثفة" تلغى ما نشر عن فوز الرئيس أوهورو كينياتا.

ووقعت اشتباكات بين قوات الشرطة الكينية، وأنصار زعيم المعارضة، حيث أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع على مجموعة من أنصاره فى كيسومو. كما أشعل المتظاهرون النيران فى إطارات السيارات احتجاجا على تزوير الانتخابات، إلا أن اودينجا، حث أنصاره على التزام الهدوء فى مؤتمر صحفى، لكنه استطرد"ليس لى سيطرة على الناس".

بريطانيا... جرحى فى اصطدام حافلة ذات طابقين بمبنى

فرق الإنقاذ تخلى حافلة لندن عقب اصطدامها بمبنى
فرق الإنقاذ تخلى حافلة لندن عقب اصطدامها بمبنى

 

وفى لندن، قالت الشرطة البريطانية، اليوم الخميس، إن حافلة ذات طابقين اصطدمت بمبنى فى جنوب العاصمة لندن، مما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص ومحاصرة راكبين داخلها.

وأضافت شرطة العاصمة، إنها استجابت لبلاغ بوجود حادث تصادم فى لافندر هيل على مقربة من محطة كلافام جانكشن للقطارات، مضيفة :"نقل السائق إلى مستشفى فى جنوب لندن. وتلقى عدد من الركاب العلاج فى موقع الحادث على يد طاقم خدمة الإسعاف... ما زال هناك راكبان محاصران فى الطابق العلوى من الحافلة والطريق حاليا مغلق أمام حركة المرور".

ليبيا.. وصول سفينة من الأسطول الإيطالى إلى طرابلس

السفينة الإيطالية ترسو فى ميناء طرابلس
السفينة الإيطالية ترسو فى ميناء طرابلس

 

وتضمن أحداث اليوم، وصول سفينة "تريميتى" من البحرية الإيطالية إلى ميناء طرابلس، وهى خطوة تأتى على خلفية عملية "صوفيا"، التى من شأنها مساعدة ليبيا فى مكافحة كافة الآعمال غير القانونية، كتهريب الوقود، والصيد غير القانونى فى المياه الإقليمية لليبيا، وتهريب البضائع والمخدرات والمهاجرين، والتى تمتد حتى نهاية شهر ديسمبر 2018. 

الصين.. ارتفاع حصيلة الزلزال لـ431 مصابا

زلزال الصين
زلزال الصين

 

أما فى الصين، فقد أعلنت السلطات الصينية،  العثور على جثة أخرى لضحايا الزلزال المدمر الذى ضرب مقاطعة سيتشوان، فى جنوب غربى الصين، أول أمس، ليزيد بذلك عدد الضحايا إلى 20 قتيلا.

كان الزلزال الذى بلغت قوته 7 درجات على مقياس ريختر ضرب محافظة جيوتشايقو، وهى محمية طبيعية مدرجة على قائمة اليونيسكو، ووجهة سياحية شهيرة فى حوالى الساعة التاسعة والربع من مساء يوم الثلاثاء.

وقالت فى بيان رسمى، إن عدد المصابين ارتفع إلى 431 شخصا من ضمنهم 18 فى حالة خطيرة، وتم إجلاء أكثر من 70 ألف شخص من بينهم 126 أجنبيا من جيوتشايقو منذ وقوع الزلزال وحتى الآن.

سريلانكا.. استقالة وزير الخارجية من منصبه

وزير الخارجية السريلانكى وسط انصاره
وزير الخارجية السريلانكى وسط انصاره

 

ومن الصين إلى سريلانكا، أعلن وزير الخارجية السريلانكى رافى كاروناناياكى، استقالته من منصبه على خلفية مزاعم تورطه فى الفساد.

وصرح كاروناناياكى أمام البرلمان –حسبما نقل راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سي)- بأنه لم يرتكب أى خطأ، مشيرا إلى أن استقالته جاءت بهدف إنشاء ثقافة سياسية جديدة فى سريلانكا

المكسيك..  إعصار " فرانكلين" يضرب البلاد 

عاصفة فى المكسيك
عاصفة فى المكسيك

 

وعلى صعيد آخر، تسبب إعصار "فرانكلين" الذى تحرك بقوة اتجاه المناطق السياحية الواقعة على امتداد ساحل المكسيك بالكاريبى، فى اقتلاع الأشجار وسقوط بعضها، بجانب إتلاف بعض المنازل والممتلكات الخاصة بالسكان.   

وتبعد العاصفة فرانكلين التى تشكلت، يوم الأحد، 249 كيلومترا شرقى مدينة شيتومال المكسيكية القريبة من الحدود مع دولة بليز وتقترب من الوصول إلى اليابسة بسرعة 21 كيلومترا فى الساعة، ومن المتوقع أن تضرب شبه جزيرة يوكاتان يوم الثلاثاء جنوبى منتجعات رئيسية. حسبما أفاد المركز الوطنى الأمريكى للأعاصير.

وقرر مسؤولون من 5 بلدات على امتداد الساحل فى ولاية كينتانا رو بالفعل، إغلاق المدارس يومى الاثنين والثلاثاء، وتصاحب فرانكلين رياح تصل سرعتها إلى 97 كيلومترا فى الساعة ومن المتوقع أن تواصل التحرك غربا باتجاه الشمال الغربى خلال اليومين القادمين.

ألمانيا.. الشرطة تعثر على 12 مهاجرا مختبئين فى "قطار شحن”

العثور على 12 مهاجرا داخل قطار شحن بألمانيا
العثور على 12 مهاجرا داخل قطار شحن بألمانيا

 

وفى برلين، عثرت الشرطة الألمانية، على 12 مهاجرا قالت إنهم "غير شرعيين"، بينما كانوا مختبئين داخل قطار شحن قرب الحدود الألمانية النمساوية.

وفى هذا الإطار، قال راينر سكارف، المتحدث باسم الشرطة: "كاد المهاجرون المضبوطون أن يتجمدوا من البرد، وكانوا فى حالة بدنية سيئة، اتصلنا بالفعل بأجهزة الطوارئ ،لأننا نعتقد أن بعضهم يعانون من انخفاض درجة حرارة الجسم".

وأشار "سكارف" فى تصريحات صحفية، إلى أن الشرطة وجدت 20 شخصا خلال الشهر الجارى، وأكثر من 100 فى يوليو الماضى، متابعا: "هذه زيادة واضحة، لأننا فى النصف الأول من العام وجدنا 20 شخصا فقط".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة