حقن الخلايا الجذعية وصل للدم وبيعالج قصور القلب

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 07:00 م
حقن الخلايا الجذعية وصل للدم وبيعالج قصور القلب  قصور القلب
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون عن أن الدم المستخرج من خلايا الحبل السرى لحديثى الولادة أحدث علاج منقذ لمرضى قصور القلب.

ووفقًا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، كشف تقرير جمعية القلب الأمريكية عن أن الخلايا الجذعية حسنت وظيفة القلب لهؤلاء المرضى عند حقنها فى عروقهم، ولم تظهر أى آثار جانبية سلبية نتيجة للحقن.

وقال الباحثون إن الدراسة الجديدة تقدم أملاً لحياة 37 مليون شخص فى جميع أنحاء العالم الذين يعانون من قصور فى القلب، حيث إن العلاجات المعتادة الحالية تشمل الجراحات والأدوية التى لا تحسن من حالة المريض.

وحلل الباحثون بيانات 30 من مرضى قصور القلب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و75 عامًا، وتم حقن بعض المشاركين في التجربة بخلايا مشتقة من الأحبال السرية، وحقن آخرون مع دواء وهمى، وكانت الأحبال السرية المستخدمة فى الدراسة من المشيمة البشرية كانت تحمل مدة كاملة وجيدة جدًا.

ووجد الباحثون أن عضلات القلب لدى الأشخاص الذين تم حقنهم مع خلايا الحبل السرى شهدت تحسنًا "كبيرًا" خلال السنة التالية للدراسة.

وكانت قلوب هؤلاء المرضى أكثر قدرة على ضخ الدم وكانت تعمل بمستوى أعلى من الأشخاص الذين أخذوا دواء وهمى، وبالإضافة إلى ذلك، لم يتم تطوير أى آثار جانبية سلبية بين هؤلاء المرضى، وقد نشرت الدراسة في مجلة جمعية القلب الأمريكية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة