محافظ القسم المصرى بالجراحين الأمريكية: العلاج بالخلايا الجذعية مستقبل الجراحات

الخميس، 14 سبتمبر 2017 10:00 م
محافظ القسم المصرى بالجراحين الأمريكية: العلاج بالخلايا الجذعية مستقبل الجراحات علاء إسماعيل، أستاذ جراحة الكبد
كتبت أميرة شحاتة - تصوير أشرف فوزي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتورعلاء اسماعيل، أستاذ جراحة الكبد ومحافظ القسم المصري بكلية الجراحين الأمريكية، إن الطب التجديدى هو مستقبل الجراحات فى مختلف التخصصات وأحدث هذه الطرق هى العلاج باستخدام الخلايا الجذعية، والذى يساعد في التعامل مع كل الأمراض من خلال الجراحات الخاصة به والتى ما زالت فى بداياتها.
 
وأضاف إسماعيل، خلال المؤتمر السادس لكلية الجراحين الأمريكية المنعقد اليوم، أن الهدف من المؤتمر السنوي هو التواصل حول التقدم بالخدمات الطبية خاصة فى المناطق الريفية، فيما يخص الجراحة حيث يتم توفير الخبرات المتخصصين على أعلى مستوى وبأقل تكلفة ممكنة وذلك بالاتفاق مع الجهات المسؤولة.
 
62106-المؤتمر-السنوى-السادس-لكلية-الجراحين-(4)
المؤتمر السنوى السادس لكلية الجراحين 
 
وأشار أستاذ جراحة الكبد، إلى أن التدريب الخاص بالأطباء الأعضاء من أهم الأهداف الخاصة بالكلية، خاصة أن الأنشطة الخاصة بها يشارك فيها عدد من الدول العربية كنوع من تبادل الخبرات ومنها الأردن والإمارات ولبنان والعراق بالإضافة إلى تركيا أيضا.
 
ولفت إسماعيل، إلى أنه اهتم بإبراز الهوية المصرية من خلال السلام الجمهورى فى بداية المؤتمر وعرض فيلم تسجيلى عن الطب فى حياة قدماء المصريين و الجراحات التى تعرفوا عليها من قديم الأزل، مؤكدا أن تاريخ مصر ليس قليلا فى العلم، لكنهم رواد من البدء ويستمرون فى التعرف أكثر على كل ما هو جديد في مجال الطب الجراحات بشكل خاص، من خلال فعاليات المؤتمرات والتدريبات المختلفة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة