أكرم القصاص - علا الشافعي

"التأديبية" تنظر محاكمة 3 مسئولين بـ"ماسبيرو" فى مخالفات مالية وإدارية

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 01:58 ص
"التأديبية" تنظر محاكمة 3 مسئولين بـ"ماسبيرو" فى مخالفات مالية وإدارية محكمة - ارشيفية
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظر المحكمة التأديبية العليا، اليوم الثلاثاء، محاكمة رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية بماسبيرو، ومدير عام الخدمات الغذائية، ومدير كافتيريا الطابق السابع، لارتكابهم مخالفات مالية وإدارية جسيمة.

 

وأكد تقرير الاتهام فى القضية رقم 82 لسنة 59 قضائية عليا، أن المتهمين الثلاثة خرجوا على مقتضى الواجب الوظيفى، ولم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة، وأمانة، ولم يحافظوا على أموال وممتلكات الجهة التى يعملون بها.

 

وكشفت التحقيقات أن حسام محمد إبراهيم، مدير كافتيريا الطابق السابع بمبنى ماسبيرو، لم يلتزم بمواعيد العمل الرسمية، وتغيب عن العمل دون مسوغ قانونى.

 

وتبين أن المتهم لم يهتم بالنظافة العامة للكافتيريا، ما كان من شأنه الإضرار بالصحة العامة، نتيجة وجود حشرات قد تسبب أمراض للمترددين عليها، وتقاعس عن اتخاذ إجراءات إصلاح وتكهين الأجهزة والمعدات العاطلة عن العمل، ما يؤثر على الطاقة الإنتاجية لها.

 

وصرح محمد معوض عبد السلام، مدير عام الخدمات الغذائية بماسبيرو، للمتهم الأول بعدم التوقيع بدفتر الحضور والانصراف فى بعض الأيام، بزعم تكليفه بمأموريات تبين أنها وهمية، وتقاعس عن اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن تأخره عن العمل، وأهمل فى الإشراف على أعماله، ما ترتب عليه وجود ذباب وصراصير بالكافتيريا.

 

وجاء بأوراق القضية أن محمود أحمد السيد، رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية بماسبيرو بدرجة "وكيل وزارة"، أهمل فى الإشراف على كافتيريا الطابق السابع والعاملين بها، ما أدى إلى وجود حشرات كالصراصير، ما قد يؤثر على صحة العاملين بها والمترددين عليها، ولم يتخذ إجراءات إعداد دورة مستندية لسجلات التكاليف وقواعد نظام تكاليف معتمدة من خلال لجنة مشكلة لتقرير النظم يمكن من خلالها مراجعة استخدام الخامات المنصرفة للمطبخ والحلوانى، ما يصعب معه الرقابة على الحسابات المالية للكافتيريا، وعدم تحديد معدلات تشغيل الخامات، وانتهت التحقيقات إلى إحالة المتهمين الثلاثة للمحاكمة، وطلبت النيابة الإدارية من رئيس المحكمة تحديد أقرب جلسة لنظر القضية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة