بالصور.. انتشار كشاكيل "تحيا مصر" بمحلات وسط البلد

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 09:00 م
بالصور.. انتشار كشاكيل "تحيا مصر" بمحلات وسط البلد كشكول تحيا مصر
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ اندلاع ثورتى 25 يناير و30 يونيو ونجاح إرادة الشعب فى تحقيق أهدافها، قامت بعض الشركات والمصانع بصناعة منتجات بتدوين بعض عبارات وطنية احتفالاً بالثورتين، حتى أنها دونت على الأدوات المدرسية مثل الحقائب والكشاكيل، حيث انتشرت بمحلات وسط البلد كشاكيل مدون عليه عبارة "تحيا مصر.. تحيا الأمة العربية" مرسوم عليها خريطة الوطن العربى .

 

3
 

ويتحدث محمد محسن أحد التجار بوسط البلد لـ"اليوم السابع" عن ظهور الكشكول قائلا: "ظهرت بالسوق منذ 5 سنوات مع بداية ثورة 25 يناير، سعر الدستة بالجملة 25 جنيها والكشكول الواحد 60 ورقة  بـ2.50 جنيه ويجد إقبالاً من الزبائن".

 

وعن أسعار الكشاكيل ببداية العام الدراسى الجديد قال: "إن أسعار الكشاكيل ارتفعت هذا العام بنسبة تصل إلى 25% عن العام الماضى وذلك لارتفاع أسعار الورق، الأمر الذى جعل بعض المصانع تتجه إلى تخفيض عدد أوراق الكشكول ليباع بالسوق، مثلاً الكشكول الذى يبلغ عدد أوراقه 60 ورقة أصبح الأن 56 ورقة بسعر أو 48 ورقة بسعر أقل"، مشيراً إلى أن سعر الكشكول 60 ورقة يصل لـ 2.50 جنيه أما العام الماضى كان يبلغ سعره 75 قرشا".

 

2
 

أما عن حالة البيع والشراء المستلزمات المدرسية هذا العام أكد البائع خلال حديثه أن الإقبال هذا العام انخفض عن العام الماضى، وأصبح أولياء الأمور يفضلون شراء الكشكول الأقل سعراً وأقل كمية عن العام الماضى نظراً لارتفاع الأسعار.

الجدير بالذكر أن أسعار الأدوات المدرسية المستوردة من ماركات وعلامات تجارية يبدأ من 200 إلى 700، أما الحقائب المدرسية المحلية تتراوح أسعارها من 50 إلى 200 جنيه للحقيبة الواحدة.

أما سعر الكشكول المستورد ذات الجودة العالية فسعره يتراوح ما بين 25 و35 جنيها، وسعر القلم الجاف المحلى الصنع سعره يبدأ من 60 قرشا إلى جنيه وربع، أما سعر القلم الجاف المستورد من الهند سعره يبدأ من جنيه وربع حتى 2.5 جنيه، أما سعر القلم الرصاص فيبدأ من 50 قرشاً أما القلم الرصاص المستورد سعره يصل إلى ثلاث جنيهات حسب ما أكدته شعبة الأدوات المدرسية بالغرفة التجارية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة