بالصور.. اشتعال الأسعار بسوق "الكشاكيل" بالإسكندرية.. صلاح ينافس ميسى ورونالدو فى الأكثر مبيعاً.. الفرعون المصرى يسبب عقده للخواجات حتى فى الأدوات المدرسية.. وسعر كشكول المشاهير يبدأ من 9 جنيهات

السبت، 16 سبتمبر 2017 12:30 ص
بالصور.. اشتعال الأسعار بسوق "الكشاكيل" بالإسكندرية.. صلاح ينافس ميسى ورونالدو فى الأكثر مبيعاً.. الفرعون المصرى يسبب عقده للخواجات حتى فى الأدوات المدرسية.. وسعر كشكول المشاهير يبدأ من 9 جنيهات كشكول محمد صلاح
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة وينطلق العام الدراسى الجديد وتستعد الأسر المصرية بشراء الطلبات الأساسية لاستقبال الدراسة ويشترى الطلاب المستلزمات من كشاكيل وأقلام جديدة وأدوات مدرسية، التى تختلف أشكالها كل عام، وحرص التجار على عرض أنواع وأشكال جديدة تواكب السوق ومنهم من يضع عليها صور المشاهير لجذب الطلاب ليقبلوا على شرائها.

 

وفى سوق المنشية بالإسكندرية انتشرت أشكال وأنواع مختلفة من الأدوات المدرسية وهو أشهر أسواق بيع الأدوات المدرسية بالإسكندرية لبيعه بسعر الجملة، لذلك يُقبل عليه عدد كبير من المواطنين سنوياً. وانتشرت صور لاعبى كرة القدم على الكشاكيل المدرسية ومنها صورة اللاعب المصرى محمد صلاح وأشهر لاعبى برشلونة وريال مدريد ميسى ورنالدو، ويقبل عليه عدد كبير من المواطنين على الرغم من ارتفاع سعره عن باقى الأدوات المدرسية التى تصل إلى 12 جنيها لأكبر عدد ورق بالكشكول.

 

ويقول محمد عاطف، أحد بائعى الجملة بسوق المنشية، إن الإقبال هذا العام على الكشاكيل التى تحمل صور لاعبى كرة القدم مثل محمد صلاح لاعب المنتخب ورونالدو وميسى التى تتواجد على الكشاكيل المدرسية من الخارج. وأضاف أن سعرها يبدأ من 9 جنيهات وحتى 12 جنيها للأنواع التى تحمل عددا كبيرا من الأوراق، وهى أنواع محلية الصنع ولكنها ذات جودة مرتفعة تطابق الأنواع المستوردة التى يفضل أن يقبل عليها المواطنون نظراً لنوع الأوراق ذات الجودة المترفعة التى لا تتمزق بسهولة مع الطالب.

 

وأشار إلى أن هناك انتشارا كبيرا للأنواع محلية الصنع فى الأدوات المدرسية فى الكشاكيل والأقلام، وأكد أن الكشاكيل المستوردة ذات جودة مترفعة ويتم وضع عليها شخصيات كرتونية مثلاً لجذب انتباه الطلاب، بما يحقق نسبة بيع كبيرة فى الموسم الدراسى ومنهم من يتغاضى عن الجودة ولكن يهتم بالشكل الخارجى فقط.

 

وأشار إلى أن المواطنون يُقبلون على شراء الأنواع الجديدة والمختلفة خاصة فى سوق المنشية التى يتواجد فيه كل ما هو جديد، ويشترى المواطنون جميع مستلزمات العام الدراسى دفعة واحدة وبالجملة حتى لا يضطر أن يشتريها أكثر من مرة فى العام خاصة أن فى أسواق المنشية تحتوى على عروض مميزة فى بداية العام الدراسى لدى أشهر باعة سوق الجملة.

 

وتبدأ أسعار الكشاكيل العادية من 2 جنيه حتى 7 جنيهات طبقاً للخامة المستخدمة وجودتها بينما الأقلام تبدأ من جنيه وحتى 7 جنيهات، بينما باقى الأدوات المدرسية ارتفع ثمنها من 25 قرشاً وحتى 50 قرشا.

 كشكول محمد صلاح
كشكول محمد صلاح

 

كشكول رونالدو
كشكول رونالدو

 

 كشكول ميسى
كشكول ميسى

 

 كشكول محمد صلاح فى يد الباعة
كشكول محمد صلاح فى يد الباعة

 

 كشاكيل جديدة بالإسكندرية
كشاكيل جديدة بالإسكندرية

 

 كشكول محمد صلاح
كشكول محمد صلاح

 

 أدوات مدرسية بالإسكندرية
أدوات مدرسية بالإسكندرية

 

 أدوات مدرسية
أدوات مدرسية

 

محل ادوات مدرسية
محل ادوات مدرسية

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة