خالد صلاح

عقوبة رفع علم المثليين الحبس سنتين والمحرض على المثلية 3 سنوات

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 01:56 م
عقوبة رفع علم المثليين الحبس سنتين والمحرض على المثلية 3 سنوات علم المثليين -أرشيفية
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد رفع علم المثليين جنسيا  فى مصر لأول مرة، وذلك خلال حفل مشروع ليلى بالتجمع الخامس، تأييدا لميول حامد سنو مؤسس فريق مشروع ليلى، الذى أعلن مثليته منذ فترة بأحد البرامج الفضائية أعرف ما التهم التى تواجه من يرفع العلم حال القبض عليه، والتحقيق معهم .
 

عقوبة المثليين

 
ونص قانون العقوبات على مكافحه الفسق والفجور، وذلك فى المادة 178 ، والتى تنص على أن يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين ، وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من صنع أو حاز بقصد الإتجار أو التوزيع أو الإيجار أو اللصق أو العرض مطبوعات أو مخطوطات أو رسومات أو إعلانات أو صورا محفورة أو منقوشة أو رسومات يدوية أو فوتوغرافية أو إشارات رمزية أو غير ذلك من الأشياء أو الصور عامة إذا كانت منافية للآداب العامة.
رفع اعلام المثليين  (1)
 

المثليين والتحريض على الفجور

 
كما نصت المادة  269  مكرر على أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن 3 شهور كل من وجد في طريق عام أو مكان مطروق يحرض المارة على الفسق بإشارات أو أقوال، فإذا عاد الجاني إلى ارتكاب هذه الجريمة خلال سنة من تاريخ الحكم عليه في الجريمة الأولى تكون العقوبة الحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر وغرامة لا تجاوز خمسين جنيها، ويستتبع الحكم بالإدانة وضع المحكوم عليه تحت مراقبة الشرطة مدة مساوية لمدة العقوبة".
 
كما حددت المادة 14 من قانون مكافحة الدعارة لسنة 61 مادة 1،  فقرة (أ) كل من حرض شخصا ذكرا كان أو أنثى على ارتكاب الفجور أو الدعارة أو ساعده على ذلك أو سهله له, وكذلك كل من استخدمه أو استدرجه أو أغواه بقصد ارتكاب الفجور أو الدعارة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على ثلاث سنوات وبغرامة من مائة جنيه إلى ثلاثمائة جنيه.
رفع اعلام المثليين  (3)
 
(ب) إذا كان من وقعت عليه الجريمة لم يتم من العمر 21 سنة  كانت عقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن 100جنيه إلى 50 جنيه في مصر.
 
 
مادة 4:  فى الأحوال المنصوص عليها في المواد الثلاث السابقة تكون عقوبة الحبس من 3 سنوات الى 7 إذا كان من وقعت عليه الجريمة لم يتم من العمر 16 سنة ميلادية أو إذا كان الجاني من أصول المجني عليه أو من المتولين تربيته أو ملاحظته أو ممن لهم سلطة عليه أو كان خادما بالأجر عنده أو عند من تقدم ذكرهم.
رفع اعلام المثليين  (4)
 
المادة 6 : " يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، ولا تزيد على ثلاث سنوات كل من استغل بأيه وسيلة بغاء شخص أو فجوره "،   فإن عقوبة المدان بالتحريض على الفسق والفجور لا تتعدى الـ 3 سنوات، حيث تنص على "كل من أعلن بأي طريقة من طرق الإعلان دعوة تتضمن إغراء بالفجور، أو الدعارة، أو لفت الأنظار إلى ذلك، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن ثلاث سنوات، وبغرامة لا تزيد على مائة جنيه".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

مكشوفة

أفراد .. مجموعة من ٩٣ مليون مصري .. نفايات يناير الاسود .. قلة لاتذكر .. لكن الهدف كبيييييييير .. تدمير منظومة القيم في أم الدنيا بعد أن فشل الارهاب وكل المؤامرات ... عشان كده .. بيخططوا كويس وبعمق .. يختاروا تجمع .. أي تجمع .. يرفعوا علمهم عشان يعطوا انطباع ان كل الموجودين تبعهم .. تخطيط .. وكمان القنوات إياها عارفة التوقيت والمناسبة واللي هيحصل بالضبط .. عندها توجيهات بالتغطية الشاملة وفتح جدل وتحويل الخرافة الى واقع .. بدليل تفرغ ( 00000) وعمل سهرة حتى الفجر عن الموضوع .. ونتصل ونكلم شيوخ وناخد اتصالات مش مشكلة لو فيها شتيمة .. هدفنا ترسيخ الموضوع ونشره ليتحول الى حقيقة زي مليون حاجة حصلت .. المهم الفضاييات وفي توقيت واحد تركز وتركز وتركز وكان هناك شيئ من هذا في مصر .. القصة معروفة .. شواذ .. جامعة امريكية .. نفايات يناير .. اعلام مشبوه .. وهيصة تغطي على سطحية وضحالة اعلامنا بتاع المصاطب والشرشحة الفقير ذهنيا وثقافيا المسكين من حيث المستوى .. لكن مهما تحاولوا .. مصر ام القيم واصل الاخلاق ومنبع الاخلاق قبل نزول الأديان ..

عدد الردود 0

بواسطة:

basma805@yahoo.com

ما الجرم

ما الجرم الذي تم في رفع هذا العلم. هل هو مثلا رفع مدفع او قنبلة او قام باشارة بذيئه , ذلك الشاب او هولاء الشباب نتفق معهم او نختلف معهم لكنهم يرتكبوا فعلا شنيعا حتي نجلدهم فهم احرار طالما لم يأذوا أحدا.

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

علم ايه !؟ اذا بليتم فاستتروا.وربنا يشفيكم.لانه مرض عضوى مخلوق به صاحبه..من الصعب تفهمه فى مجتمعاتنا

**..الله ابعد عنا مقتك وغضبك..واحذروا فقد اهلك الله قوم لوط من قبل

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل محمود

حتى لا ننسى اسمهم الحقيقى

اسم هولاء الفجره اللذين يهذون عرش الله من فعلهم للذكور شواذ وللاناث لواط فهم شواذ ولواط وسوف يخسف الله بهم الأرض هم ومن يناصروهم في هذا الفجور.......حسبى الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

حماده

الي تعليق 2 ( الأستاذه بسمه )

استاذه بسمه أولا : تحياتي لحضرتك ثانيا : كيف تتسائلين سيادتك بقولك فيها ايه جرم .. أليس رفع هؤلاء المثليين لعلمهم .. فيه فسق وفجور .. وتشجيع منهم للغير بممارسة الفحشاء وانتشار اللواط .. الذي حرّمه المولي عز جل .. استاذه بسمه .. والله .. نحن نأمل .. أن يتم تغليظ العقوبه .. في هذه الحالات المشينه .. لأنه بصراحه .. أنا شايف أن العقوبات ضعيفه لاتردع .. من يرتكب .. هذه الأفعال السيئه -

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد السيد

افعال قذرة

مثل هذه الأفعال القذرة يجب ان تواجه باقوي وأشد عقوبة لانها مخالفة للدين كما انها تخالف العادات والتقاليد للمجتمع وتدعو للانحلال والفسق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة