وزير النقل يعرض على الشركات البريطانية المشاركة فى تطوير السكة الحديد

الأحد، 24 سبتمبر 2017 12:39 م
وزير النقل يعرض على الشركات البريطانية المشاركة فى تطوير السكة الحديد هشام عرفات وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور هشام عرفات وزير النقل اليوم الأحد، السفير البريطانى فى القاهرة جون كاسن وجيفرى دونالدسون المبعوث التجارى البريطاني إلى مصر، ووفد من عدد من  الشركات البريطانية لبحث الفرص الإستثمارية التى يمكن للجانب البريطانى أن يشارك فيها .
 
واستعرض وزير النقل وفق بيان صحفى الفرص الاستثمارية فى مصر، لافتا إلى وجود فرص للاستثمار فى قطاع السكك الحديدية وإعادة تأهيل وتطوير كافة عناصر المنظومة، بما يحقق خدمة جيدة للمواطن.
 
وعرض وزير النقل الفرص الاستثمارية فى قطاع النقل البحرى، خاصة في ميناءى الإسكندرية ودمياط، لافتاً إلى أنه سيتم ربط الموانئ المصرية بمناطق لوجيستية لنقل جزء من نشاط الموانئ لتلك المناطق لخلق فرص عمل حقيقية وتحقيق التنمية المستدامة.
 
 واستعرضت الشركات البريطانية خبراتها في كيفية تدعيم قطاع النقل في مصر سواء في البنية الأساسية في مجال السكك الحديدية أو مترو الانفاق او في مجال الطرق والموانئ البحرية، كما  بحث الجانبين إقامة ورش عمل خاصة بتطوير منظومة السكك الحديدية والفرص الإستثمارية بها وكذلك في مجال المناطق اللوجيستية 
 
ومن جانبه أعرب السفير البريطاني عن استعداد عدد كبير من الشركات البريطانية الاستثمار في قطاع النقل بمصر، واستعداد بلاده لدعم ونقل الخبرات الإنجليزية  لتطوير قطاعات النقل المختلفة خاصة ان المناخ الاستثماري في مصر مناخ واعد.
 
وفي ختام الإجتماع أكد الوزير على اهتمام الوزارة بتعظيم التعاون مع الشركات البريطانية في قطاع تطوير السكك الحديدية وتطوير الموانئ البحرية وكذلك في تطبيق منظومة ITS  للسلامة علي الطرق.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة