أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير النقل: الحكومة هي من ستقوم بتسعير التذكرة بعد إدخال القطاع الخاص

السبت، 23 سبتمبر 2017 10:34 م
وزير النقل: الحكومة هي من ستقوم بتسعير التذكرة بعد إدخال القطاع الخاص الدكتور هشام عرفات
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن السكة الحديدية عام 1950 كانت تنقل حوالى 6 ملايين شخص سنوياً، وحالياً تنقل حوالى 350 مليون شخصاً فى العام، بمعدل حوالى 800 الف راكب فى اليوم، والعيد الماضى شهد معدل 3.5 مليون فى أيام العيد وهو رقم ضخم للغاية على الشبكة الموجودة حالياً، مشيراً إلى ورش الصيانة لم يتم تحديثها وتطويرها منذ عام 1960، وحالتها سيئة للغاية، والعمال يعملون بشكل بدائى وبأدوات بدائية.

وأضاف "عرفات" خلال مداخلة هاتفية للإعلامية لميس الحديدى، عبر برنامج هنا العاصمة المذاع عبر فضائية سى بى سى، إن الوزارة ستعمل على إنشاء خطوط جديدة، للتخفيف عن الضغط للخطوط الحالية، موضحاً أن تعديل القانون بإدخال القطاع الخاص، سيجعل الهيئة المتحكم والمراقب، بما يعنى أن الحكومة هى من ستقوم بتسعير التذكرة.

وأشار "وزير النقل"، إلى أن خط الوجه القبلى شهد ضغط كبير بأيام العيد السابق، مما جعل الهيئة تقوم بتوفير قطارات إضافية، مؤكداً أن الضغط على شبكات السكك الحديدية متزايد وسيرتفع خلال الفترة القادمة وهو ما يستوجب تحسين الخدم، ومنظومة الصيانة مهمة للغاية فى البداية. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

امين

لابد من حل الحكومه

وزارة سيئه خامله المصانع المعطله لم تشغلها شركه النصر للسيارات معطلاها باعت بسكو مصر حتى عمر افندى معطل والسكه الحديد ملخبطاها والذهب بتطرحه للاجانب وقدماء المصريين مم الاف السنين شغلزوه

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

انت ..افشل وزير نقل ومواصالات فى التاريخ

كل همك رفع اسعار النقل والمواصالات..سواء اتوبيسات او قطارات او مترو انفاق

عدد الردود 0

بواسطة:

زكى ابو لحية

كلام قهاوى و قلة ادب.. واستهتار بعقلية الناس.

الواد ده احقر من تولى الوزاره على الاقل فى العشر سنين اللى فاتت.... كذاب و نصاب و منافق و بكره هايبان انه حرامى....

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد جرجس

طلعوا الندابه ده من الوزاره....

.... عمال يشتكى من طوب الارض وكذاب.... يعنى ايه اسكه مفيهاش تطور وصيانه من 57 سنه... الظاهر انه فاكر الناس مغفلين.... ياكذاب يامنافق يافاشل استقيل بقى... حاجه تحزن!

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

((( حكومه قطاع خاص ))) !!!!!

...و...و صباح الخير ...وبما أن الأتجاه الواضح والجديد هو الخصخصه حتى السكه الحديد ...ولاندر مايجد من جديد ....وبما أنه لايفل الحديد غير الحديد .....والأتجاه الجديد بمثله جديد .....فإنني أقترح تشكيل حكومه قطاع خاص ...يعني مثلا ...مثلا ..بؤل مثلا ......رئيس وزراء ياباني ...معاه شوية وزرا من ...سنغافوره ...ماليزيا ...كوريا الجنوبيه ...على واحد هندي ...وواحد صيني ..وأتنين من دبى ...لأه بلاش أوروبي ....ولا أمريكاني ...غاليين ومش حنقدر على مرتباتهم ...خلونا في اللي على أد أيدينا .....هوه أحنا مش خصخصنا مدربين الكوره ............فعلى بركة الله فلنجرب حكومه قطاع خاص ....ومش حنخسر حاجه أدينا بنجرب ....يمكن ربنا ينفخ في صورتنا وياخد بأيدينا .وأهو نستريح من مجلس النواب ...ونقفله .............أيه ....لأه ممكن نخليه ....!!!!! صباااااااااااح الفللي .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة