أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الحشد الشعبى العراقى: استفتاء استقلال كردستان عمل استفزازى

الأحد، 24 سبتمبر 2017 07:12 ص
رئيس الحشد الشعبى العراقى: استفتاء استقلال كردستان عمل استفزازى فالح الفياض رئيس هيئة الحشد الشعبى العراقى
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد فالح الفياض، رئيس هيئة الحشد الشعبى العراقى، أن الحكومة الاتحادية ستؤدى كافة مسؤوليتها التى كفلها الدستور لحماية الأراضى العراقية وعدم تقسيمها بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وأشار الفياض الذى يعمل كمستشار للأمن الوطنى إلى أن استفتاء استقلال إقليم كردستان عن العراق، المزمع عقده فى 25 سبتمبر الجاري، "عمل استفزازي" وكسر للأطر التاريخية بين العرب و الأكراد.

وأكد الفياض على أن هذا الاستفتاء سيكلف الجهات الراعية له ثمنا باهظا، مشددا على أهمية الحوار قبل الاستفتاء وليس بعد التنفيذ، وأوضح أنه متى تم الاستفتاء سيتم الرد عليه بأسلوب دستورى وقانوني.

وجدد وزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفري، رفض الحكومة العراقية لاستفتاء استقلال كردستان عن العراق، مشددا خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس السبت على أن الحكومة العراقية "تعمل لترويج الحوار البناء لحل المشكلات وتسوية القضايا المتعلقة مع حكومة إقليم كردستان ونرفض استفتاء الاستقلال، وأضاف "الحكومة العراقية طالبت المحكمة الاتحادية العليا بإصدار أمر برفض الاستفتاء المزمع فى كردستان".  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله المصري أدم

"مقامره" علي مستقبل أبنائنا !

البعض يسعي جاهداً للإندماج في كيانات أكبر مع الإبقاء والحفاظ علي هوية القوميات وكامل مقوماتها دون أي مساس ، في سبيل تحقيق مكاسب لا سبيل إلي تحقيقها منفردين ، بينما البعض الأخر يسعي للإنقسام ولو مقابل تردي الأوضاع سياسياً وإقتصادياً وأمنياً وضياع مستقبل أجيال ، إنها "مقامره" الخاسر فيها المواطن والشعب بأكمله والفائز هم الساسه والحكام . لاتزال نماذج نجاح إندماج قوميات وأيضاً نماذج مأساة قوميات تفتت أمم من اجل إنفصال تلك القوميات ماثله أمام أعيننا جميعاً حتي الأن .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة