أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة: وقف تعامل الشركات الممتنعة عن سحب الأدوية الفاسدة بإدارة الصيدلة

الأحد، 24 سبتمبر 2017 09:14 ص
الصحة: وقف تعامل الشركات الممتنعة عن سحب الأدوية الفاسدة بإدارة الصيدلة الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب ـ وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، أنه سيتم وقف التعامل داخل الإدارة المركزية للصيدلة مع جميع شركات الإنتاج والتوزيع التى تمتنع عن استلام الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات.
 
وقال وزير الصحة والسكان فى خطابة لنقيب الصيادلة، إن مجلس الوزراء أصدر القرار رقم   (1/17/٠8/16) والذى ينص علي (اتخاذ الإجراءات الفورية ضد أى شركة منتجة للأدوية تمتنع عن استلام الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات، علي أن يتولى نقيب الصيادلة إرسال خطاب إلى الدكتور وزير الصحة والسكان بأسماء تلك الشركات التى تمتنع عن سحبها من السوق، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضدها .
 
وأضاف الدكتور محيى عبيد نقيب الصيادلة، أنه يجب على النقابات الفرعية التواصل مع الصيدليات لحصر الأدوية منتهية الصلاحية والإشراف على عملية سحبها، وتعيين موظف أو أكثر لمتابعة عملية  سحب الاكسبير، وفى حالة وجود أى شكوى يجب سرعة التواصل مع رئيس لجنة الصيدليات أو عضو النقابة العامة عن المنطقة لاتخاذ الإجراءات الفورية ضد الشركة الممتنعة.
 
كانت إدارة الصيدلة بوزارة الصحة أصدرت القرار 125 لسنة 2017 بسحب الأدوية المنتهية الصلاحية من السوق خلال عام على أن تنتهى فى مارس 2018.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

بيئة صحية نظيفة امنة للجميع

بيئة صحية نظيفة امنة للجميع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة