أكرم القصاص - علا الشافعي

قطر تحاول شراء الرأى الأمريكى.. الدوحة تحاول شراء حصة كبيرة من واشنطن بوست للدفاع عن تميم.. المعارضة القطرية: عليكم توفير تضييع الأموال على الصحف فطريقتكم فاشلة.. وخبراء: تنظيم الحمدين يبحث عن مساند

الجمعة، 22 سبتمبر 2017 03:00 م
قطر تحاول شراء الرأى الأمريكى.. الدوحة تحاول شراء حصة كبيرة من واشنطن بوست للدفاع عن تميم.. المعارضة القطرية: عليكم توفير تضييع الأموال على الصحف فطريقتكم فاشلة.. وخبراء: تنظيم الحمدين يبحث عن مساند تميم
كتب محمد تهامى زكى – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 معارض قطرى: اكتسبت حكومة الدوحة التقية الإيرانية

 باحث: تميم يتبع سياسة المكايدة ويتخذ الصحف الأمريكية كأدوات للدفاع عنه

 

فضيحة جديدة، تطول تنظيم الحمدين، بعد سعى النظام القطرى لشراء حصص من الصحف الأجنبية، لضمان الدفاع عنه خلال أزمته مع الرباعى العربى الداعى لمكافحة الإرهاب الممول من الدوحة، فى الوقت الذى طالبت فيه المعارضة القطرية، تنظيم الحمدين بتوفير هذه الأموال لأن خطوتهم فاشلة.

 

وكشف حساب المعارضة القطرية على "تويتر"، والذى يدعى "قطر مباشر، إقدام صندوق قطر السيادى على شراء حصة كبيرة من أسهم صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، مؤكدة:"يجب على القيادة القطرية أن تعلم أن تضييعها للأموال على الصحف والمظاهرات وشراء الذمم لتثبيت موقفها ضد الدول المقاطعة سيفشل".

 

ووجهت المعارضة القطرية رسالة إلى تنظيم الحمدين قائلة :"يجب اختصار الطريق نحو الرياض والخضوع للمطالب ، وتوفير المليارات التى ستنفق، نعلم أن القوة الاقتصادية القطرية لم تتضرر كثيراً اليوم ولكن متأكدين تماما بأنه خلال سنة أو ١٦شهرا من بداية المقاطعة ستعلنون افلاسكم .. اختصرو الطريق واذهبوا إلى الرياض وأوقفوا البكاء".

 

وتحاكى قطر فى تجربة شرائها حصة كبيرة فى أسهم صحيفة أمريكية، ما تفعله جماعة الإخوان التى تنفق ملايين الدولارات فى شراء مساحات وأسهم فى صحف أمريكية وأوروبية، لضمان نشر مقالات ومساحات لقياداتهم سواءا لهاربين فى الخارج، أو المتواجدين داخل السجون وكان آخرها مقال جهاد الحداد، المتحدث الإعلامى لجماعة الإخوان الذى كتب مقاله بجريدة نيويورك تاميز من داخل سجنه.

463

ووصف الإعلامى محمد الخالد جماعة الإخوان المسلمين بـ"الخونة"، مؤكدا أن الزمن توقف لديهم عند ثورة 30 يونيو، كتب عبر حسابه على تويتر: "حقيقة لا يخفيها شيء، الزمن لدى الإخونجية توقف عند 30 يونيو، ليس فى مصر فقط، بل فى كل أنحاء العالم، إلى مزبلة التاريخ بلا رجعة يا خونة".

 

من جانبه هاجم المعارض القطرى، جابر الكحلة المرى، شراء قطر أسهم فى صحف أمريكية، قائلا، إن هذه الخطوة محاولة من قطر كى تدافع عن نفسها من خلالها، متابعا عبر تغريدته التى نشرها عبر حسابه على "تويتر":"لقد اكتسبت حكومة قطر التقية الإيرانية ، تخطط باليل و تتباكى فى النهار فالحكومة تدفع فاتورة تنظيم الحمدين"

 

وحول محاكاة قطر تجربة الإخوان فى شراء أسهم فى صحف أجنبية، قال طارق أبو السعود، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن ما تقوم به قطر مفهوم في عالم السياسة باسم شراء القوة الناعمة وهو نفس ما تقوم به جماعة الإخوان من شراء صحف أجنبية فى الخارج".

واشنطن-بوست

وأضاف الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، لـ"اليوم السابع"، أن قطر بشرائها أسمهم صحيفة واشنطن بوست الأمريكية تبحث عن ساند وداعم فى حركتها، لهذا تستخدم أموالها فى هذا الغرض وقطر والاخوان ينفذون سياسات غربية بفكر غربى، أما اختيار قطر جريدة أمريكية فهذا يعود لقوه الصحيفه وقوة الشركاء فيها".

 

بدوره وصف محمد حامد، الباحث فى شئون العلاقات الدولية، إقدام قطر على شراء حصة من جريدة واشنطن بوست الأمريكية بأنها جزء من سياسة المكايدة والرد على تفاقم المظاهرات التى نظمها جاليات مصرية وعربية ضد تميم فى نيويورك ومحاولة تجميل صورة تنظيم الحمدين أمام الشعب الأمريكى.

 

وأضاف الباحث فى شئون العلاقات الدولية، أن قطر تدفع مليارات الدولارات فى شراء أسهم بصحف أجنبية كجزء من معركتها أمام دول الرباعى العربى وتشترى ذمم سياسيين ليدافعون عنها فى الخارج".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة