نجل أسامة الباز: هل كان عمرو موسى يجرؤ على الحديث عن والدى أثناء حياته؟

الخميس، 21 سبتمبر 2017 11:03 م
نجل أسامة الباز: هل كان عمرو موسى يجرؤ على الحديث عن والدى أثناء حياته؟ أسامة الباز وعمرو موسى
كتب: مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الدكتور باسل الباز، نجل السياسى الراحل أسامة الباز سؤالا لعمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق ردا على ما أورده فى مذكراته حول السياسى الراحل أسامة الباز وقال نصا "هل كان يجرؤ عمرو موسى أن يقول ما ورد فى مذكراته عن أسامة الباز وهو على قيد الحياة؟".
 
وأضاف باسل الباز فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، هل يجوز أخلاقيا أن يتحدث بهذا الشكل عن شخصية وهى لا تملك حق الرد على حديثه؟، لافتا إلى أنه شرف كبير له أن يكون نجل الراحل أسامة الباز، لما قدمه هذا الرجل طوال حياته لخدمة وطنه، وما قدمه له على المستوى الشخصى.
 
ووصف باسل الباز ما ورد على لسان عمرو موسى فى مذكراته بأن والده لم يحصل على شهادة الدكتوراه بأنه أمر مضحك، ولا يستحق الرد.
 
وأشار نجل الراحل أسامة الباز، أن توقيت طرح مذكرات عمرو موسى يوافق الذكرى الرابعة لوفاة والده فى 14 سبتمبر، ويرى أن هذا الأمر ليس من قبيل الصدفة.
 
وأثارت مذكرات عمرو موسى التى نشرت مؤخرا تحت عنوان "كتابيه"، ردود أفعال واسعة فى الوسط السياسى، وقال عن السياسى الراحل أسامة الباز أنه لم يحمل درجه الدكتوراه وكان متواضع، وأن الرئيس الراحل أنور السادات رفض تعيينه وزيرا للخارجية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

الخوااااااجة يني علي المعاااش

الحقائق المره

نحن شعب يكره الحقاااائق و يعيش علي الاكااااذيب و الاشااااااعات .. ماذاااااااااا قدم مباااااارك لص القبور الفاسد و نظاااامه الديكتاتوري طيلة ال 30 سنة السوداء الماضية سواء الخرااااب الاقتصاااادي و السياااااسي و تقزيم للوطن و الاستحوااااذ علي موارد الدولة لمجموعة من اللصوص و الفاسدين و اصحااااب النفوذ و المعااارف و من سيدفع اسفل الطربيزه .. ماذاااااااااا قدم عبد النااااصر المهزوووووووم إلا هزيمة الجيش المصري سنة 1967 و تأميم الأصول الأجنبيه الذي أدي إلي هروووووب رؤوس الأموال و هبوط حاد فى الجنيه المصري و المغااامرة بالجيش المصري خارج مصر لحساب من لايستحق و أكذوبة الصاروخ القاهر و الظافر و الرائد البالستيه العابره للقري و النجوع و فنكوش القومية العربيّة إللي صدعناااا بيه و التخلص من معااارضيه بأبشع الاسااااليب و الانفراااد بالقراااارات في أصعب الظروووف و عدم الاستمااااع للنصائح من اصحااااابها .. أكتب ياااااااااااااااااا استاذ / عمرو موسى و نحن نقرأأأأ مااااااااااا تكتب و شكرااااااااااااا جزيلا لجرائتك و ذاكرتك الحديدية .. تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

عابر سبيل

الكبر عبر ---- اعذروه الزهايمر اشتغل

***********

عدد الردود 0

بواسطة:

موظف سابق

الدكتور اسامه الباز

من الشخصيات المحترمة جدا المتمكن من عمله مثقف وسياسى محنك ومؤدب ومتواضع وسخى .

عدد الردود 0

بواسطة:

اشواق

معلهش يازهر

معلهش ماحدش ياخد علي كلامه يظهر تقل في العيار شوية..اما الحاقدين الذين يقولوا ماذا ترك عبد الناصر لمصر غير الهزيمة .اقول لهم ان عبد الناصر هو من جعل للمصريين قيمة شئتم ام آبيتم هو من علمنا حب الوطن واحترام العلم إللى المصريين المشهوين المفرغين من الوطنية بيحرقوه.هو الفارس جمال عبد الناصر وانتم من انتم.؟؟؟؟؟ لن يذكر أحد حتى تعليقاتكم العقيمه الكريهه لكن سيظل جمال عبدالناصر وامجاد عبد الناصر

عدد الردود 0

بواسطة:

|sami

الخوّان واسرائيل والجهلة..هم من يكرهون عبد الناصر

sami

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد بالمعاش

كتابة المذكرات

نكتبها دائما عند سن الشيخوخة - وغالبا نكتب حقائق - وكل شخص يكتب مذكراته كما يراها - اما انا عندما أبدا و اكتب مذكراتى - سوف اكتب عن كل من احبة ولا احبة - يعنى موضوح شخصى بحت - اما الحقيقة والحقائق يعلمها الله - والله على ما اقولة شهيد

عدد الردود 0

بواسطة:

ashra hassan

وعمرو موسى كبر و خرف

معلش عمرو موسى تجاوز السبعين و الزهايمر شغال و لا تصدقوا كلامه ده حنى الدستور خرف فيه الله ينتقم منه

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري

الدولار=60قرش

الجنيه حتى عام75 كان قيمته مرتفعه أن الدولار=65قرش في هذا الوقت فما ذنب ناصر..... ياعالم

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل باسيلي

عيب

لا احد ينسي الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ولا احد ينسي المحترم القدير اسامه الباز ولا احد ينسي ايضا عمرو موسي ولكن التطاول عيب من سياسي كنا نحترمه فليس من شيم المصريين قلة الاصل وان كان السادات لم يعينه وزيرا للخارجية فقد كان الاخطر في مباحثات كامب ديفيد انه الشخصية ورجل الساعة وصاحب الفكر الخلاق والعبقري واذا كان لك ياعمرو خلاف مع الاستاذ الدكتور اسامه الباز فلا تجعل الحقد قائدك عيب

عدد الردود 0

بواسطة:

د صلاح

الحقائق لا تقلل من شأن العظماء

جميع أصدقاء و زملاء و المقربين من أسامة الباز يعرفون جيدا انه لم يحصل علي درجة الدكتوراه و هذا لا يقلل إطلاقا من شأنه و سمعته .. و لم يعطي لنفسه اللقب و لكن الإعلام و خلافه !! لا مجال لأي حساسية هنا فالصفات النبيلة للرجل لم ينكرها أحد .. و هذا يكفي.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة