خالد صلاح

"كفاية تكشير ع الصبح".. 6 نصائح ليوم خالى من الروتين والطاقة السلبية

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 07:00 ص
"كفاية تكشير ع الصبح".. 6 نصائح ليوم خالى من الروتين والطاقة السلبية الاستيقاظ - أرشيفية
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثمة أشخاص يستيقظون من نومهم ويحملون قدرا من الطاقة السلبية، وكأنهم يستقبلون كل يوم جديد فى حياتهم بكمية لا بأس بها من البؤس والملل والروتين، الأمر الذى ينعكس على حياتهم بشكل كامل، بل ويتحولون إلى طاقات سلبية مشعة تؤثر على المحيطين بهم، وفى الوقت الذى يشتكى فيه الكثيرون من الشعور بالروتين والملل، هناك بعض النصائح التى قدمها موقع "لايف هاك" من أجل التخلص من الطاقة السلبية وجعل يومك أفضل.

ومن أفضل النصائح التى يجب أن تفعلها فى كل صباح:

1-الاستيقاظ فى الموعد:

بعيدًا عن الوقت الذى تحدده لنفسك لتستيقظ فيه كل صباح "ومن الأفضل أن يكون مبكرًا"، مجرد الاستيقاظ فى موعدك يساعدك على بدء يومك بشكل إيجابى وإنجاز أشياء كثيرة بتمهل دون الحاجة للاستعجال فى شىء.

 

2- فتح الستائر:

يمكنك أن تحصل على طاقة إيجابية بمجرد أن تستيقظ من نومك، وتفتح ستائر الغرفة وتجلس على طرف السرير لبضعة دقائق تفيق فيها من سباتك وتبدأ يومك بشكل تدريجى.

 

3- الاستحمام:

إن أدرت أن تعيش يوما مليئا بالطاقة والحماس، خصص 10 دقائق كل صباح للاستحمام فانتعاش الجسم يؤثر على حالتك المزاجية بشكل جيد.

 

4- تحديد أهدافك:

قم بعمل قائمة بالأهداف التى تريد إنجازها فى يومك، حتى تستطيع أن تتحكم فى الوقت الذى تحتاجه وتقسمه حول هذه الأهداف، حتى تشعر فى نهاية يومك بإنجاز حقيقى.

 

5- التأمل:

أشارت بعض الدراسات إلى أن الأشخاص المتفوقين فى حياتهم يخصصون 5 دقائق يوميًا يتأملون فيها الأشياء مع إغماض العين والتنفس بشكل منتظم، الأمر الذى يساعدهم على صفاء الذهن والقدرة على التركيز بشكل أفضل.

 

6- سماع الموسيقى:

لا شك أن الموسيقى لها تأثير إيجابى على النفس، ويمكنك أن تخصص 5 دقائق فقط تستمع فيهم إلى الموسيقى المفضلة لك فذلك سيجعلك فى حالة مزاجية أفضل طوال اليوم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة