وزير الدولة السعودى لشئون الخليج يعرض وساطة المملكة بين اربيل وبغداد

الأحد، 17 سبتمبر 2017 10:28 ص
وزير الدولة السعودى لشئون الخليج يعرض وساطة المملكة بين اربيل وبغداد مسعود بارزانى رئيس إقليم كردستان العراق
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل رئيس إقليم كردستان العراقى، مسعود بارزانى، مساء أمس السبت، وزير الدولة السعودى لشؤون الخليج، ثامر السبهان، وأكد الجانبان خلال اللقاء على العلاقات العريقة بين المملكة العربية السعودية وكردستان.

وقالت رئاسة إقليم كردستان، فى بيان صادر عنها، إن الوزير السعودى "نقل تحيات وتقدير العاهل السعودى وولى عهده للرئيس بارزانى"، معبرا عن "تثمين بلاده لشعب وقوات بيشمركة كردستان".

وأضاف البيان، أن "السبهان أكد استمرار وتطوير علاقات الصداقة العريقة بين السعودية وكردستان، كما عبّر عن استعداد بلاده للتوسط وتهيئة أرضية المباحثات لمعالجة المشكلات بين كردستان وبغداد"، موضحا أن "بارزانى عبر عن تثمينه وشعب كردستان لموقف الملك سلمان بن عبد العزيز وولى عهده، والأهمية التى يوليانها لكردستان"، مؤكدا "العلاقات العريقة بين المملكة السعودية وكردستان".

وبحسب البيان، فإن "بارزانى أعلن أن إقليم كردستان لم يغلق أبدا باب الحوار والمباحثات"، وذلك بالتزامن مع مضىّ الإقليم قدما نحو إجراء استفتاء للانفصال عن بغداد وإقامة دولة الأكراد المزعومة، بعدما صوت برلمان الإقليم بالإجماع على إجراء استفتاء الاستقلال فى 25 من الشهر الجارى، بينما تعارض الحكومة المركزية فى بغداد الخطة التى أعلنتها حكومة الإقليم بقيادة مسعود بارزانى فى وقت سابق من العام الجارى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة