خالد صلاح

وزير خارجية بريطانيا يبحث مع تيلرسون قضايا ليبيا وكوريا الشمالية

الخميس، 14 سبتمبر 2017 02:00 ص
وزير خارجية بريطانيا يبحث مع تيلرسون قضايا ليبيا وكوريا الشمالية بوريس جونسون وزير الخارجية البريطانى

لندن (رويترز)

قال مكتب وزير الخارجية البريطانى بوريس جونسون، إنه سيلتقى مع نظيره الأمريكى ريكس تيلرسون فى لندن، اليوم الخميس، لبحث قضايا تشمل الإعصار إرما وكوريا الشمالية وليبيا.

وزار جونسون هذا الأسبوع أراضى أنجيلا البريطانية والجزر العذراء البريطانية لتفقد الدمار الناتج عن إرما، وسيبحث الاستجابة الدولية للكارثة مع كل من تيلرسون والمدير السياسى بوزارة الخارجية الفرنسية نيكولا دو ريفييه.

وقال جونسون فى بيان "شاهدت بعينى الدمار الذى سببه الإعصار إرما للناس فى منطقة الكاريبي. التنسيق عن قرب مع حلفائنا ضرورى لجهود التعافى فى المدى القريب والمدى البعيد"، وسيبحث الثلاثة أيضا الوضع فى كوريا الشمالية التى أجرت سادس وأكبر تجاربها النووية فى وقت سابق هذا الشهر .

وصوت مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بالإجماع لتشديد العقوبات على كوريا الشمالية يوم الاثنين لكن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قال إن ذلك خطوة صغيرة لا تساوى شيئا مقارنة مع ما ينبغى فعله للتعامل مع برنامج بيونج يانج النووي.

وسوف يستضيف جونسون أيضا اجتماعا بخصوص ليبيا يشارك فيه تيلرسون وممثلون دوليون آخرون بينهم وزير الخارجية الإيطالى أنجلينو ألفانو ونظيره المصرى سامح شكرى وغسان سلامة مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة