خالد صلاح

ملف السياحة المصرية موضوع "90 دقيقة" على شاشة المحور

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 12:04 م
ملف السياحة المصرية موضوع "90 دقيقة" على شاشة المحور محمد الباز

كتب عمرو صحصاح

يخصص برنامج "90 دقيقة"، المذاع على شاشة المحور فى حلقة غد الخميس فى الثامنة مساء، حلقة خاصة عن دعم السياحة المصرى، حيث يناقش مقدم البرنامج الإعلامى محمد الباز هذا الملف مع أحد أشهر العاملين فى قطاع السياحة المصرية، والخبير السياحى أشرف شيحة، لمناقشة كيفية تطوير السياحة، وفتح ملفاتها فى مصر، ووضع روشتة الحل للنهوض بالقطاع وتخطى أزمته الحالية.

 

ويكشف "شيحة" خلال اللقاء عن أوجه القصور والضعف فى مجال السياحة فى مصر، وأسباب استمرار بعض الدول فى منع رحلات السياحة إلى مصر، وكيف تصنع وزارة السياحة بديلا لتلك الأسواق.

 

ويوضح الخبير السياحى أسباب تأخر مصر فى قطاع السياحة الأثرية والسياحة الدينية، وهل حققت السياحة الداخلية النتائج المطلوبة منها وعوضت تراجع معدلات السياحة الوافدة، وما هى المؤشرات الإيجابية التى حققتها مصر خلال العام الجارى على مستوى أعداد الأجانب، كما يطرح شيحة روشتة علاج لقطاع السياحة.

 

وفى الختام يتناول "شيحة" مع الباز تقييم لموسم الحج السياحى بعد انتهائه والاستعدادات التى قدمتها الدولة، من حيث تسهيل الإجراءات ورحلات الطيران، وكيف تم تنظيم سفر الحجيج وكيفية تطوير السياحة الدينية والعديد من الموضوعات الأخرى.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة