أكرم القصاص - علا الشافعي

خبير سياحى لـ محمد الباز: الحج الفاخر موجود كل عام ولا يتعدى 700 مصرى

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 01:46 م
خبير سياحى لـ محمد الباز: الحج الفاخر موجود كل عام ولا يتعدى 700 مصرى محمد الباز
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض الإعلامى محمد الباز، مقدم برنامج 90 دقيقة على شاشة المحور، تقريرًا مصورًا عن صحيفة "عكاظ" السعودية، يرصد خياما مصرية 5 نجوم، ومنها خيمتان لحجاج مصريين تكلفتا ما يقارب مليون و600 ألف ريال سعودى، ما يعادل 9 ملايين جنيه مصرى خلال 4 ليالٍ فقط، ما يعد دليلا على البذخ والرفاهية.

وقال "الباز"، إن التقرير يرصد خياما مصرية 5 نجوم للحجاج فى منى، بعد نزولهم من عرفات، بداخلها مجموعة من الكراسى، للجلوس والنوم وعمل المساج، وأن الخيام يوجد فيها بوفيهات مفتوحة، مستعرضًا شكلها، حيث تضمنت شواء خرفان، كما أن هناك طائرات خاصة نقلت 300 حاج لتلك الخيام.

من جانبه نفى أشرف شيحة، الخبير السياحى ورئيس مجلس إدارة إحدى الشركات التابع لها الخيمتان، بعض المعلومات غير الصحيحة، مؤكدًا أن الكرسى لا يقدم مساجًا للحجاج كما زعم التقرير، موضحًا أن الكرسى وفرته الشركة للحجاج لضيق المساحة فى منى، وعدم اتساعه لنومهم، فكان أشبه بـ"الشيزلونج"، لكى يوفر لهم متسعًا من الراحة، مؤكدًا أنهم يستخدمونه لمدة 3 أيام لمنى، ويتم تخزينه للعام المقبل.

وأضاف "شيحة"، أن الطائرات الخاصة نقلت 200 حاج إلى منى، وهى تابعة للخطوط السعودية، وتنقل كل منها 56 راكباً، لافتًا إلى أن الحجاج المصريين المنتمين لهذا المستوى لا يتعدوا 700 حاج، مشيرًا إلى أن ثمن تذكرة تلك الطائرات 38 ألف جنيه، أى ما يساوى الدرجة الأولى على مصر للطيران، مضيفًا أن الشركة السعودية تعطيهم أحقية استخدامها لنقل الحجاج نظرًا لتعاملهم الدائم معهم.

وتابع شيحة، "الخيمة تقام 9 أيام، والحد الأدنى لتكلفة هذا النوع من الحج 70 ألف ريال، ولا تزيد عن 85 ألفا"، مشيرا إلى أنه يتم نقل 200 من الحجاج، والذين يبيتون 3 ليالٍ بالمدينة، وهذه الخيام ليست لهذا العام فقط ولكنها متكررة كل عام، ومعنا عدد من الشيوخ والعلماء بمصاحبة الحجاج، وكان منهم هذا العام الشيخ خالد الجندى ود. سعد الهلالى والشيخ عبد الفتاح الطروطى ومحمد السوهاجى وأشرف الفيل ونحن نحرص على الجانب الدينى خلال مناسك الحج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة