خالد صلاح

"ماتكرريش غلطة كل سنة".. حلول مبتكرة لتنظيم أدوات المدرسة فى غرفة أطفالك

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 01:59 م
"ماتكرريش غلطة كل سنة".. حلول مبتكرة لتنظيم أدوات المدرسة فى غرفة أطفالك تنظيم أدوات المدرسة

إسراء عبد القادر

أيام قليلة ويبدأ كل بيت مصرى فى استقبال العام الدراسى الجديد هذا الضيف الذى يمر سريعاً ولكن يحمل فى طياته تفاصيل كثيرة ومتعبة على كل من الطالب والوالدين، فلم تعد المذاكرة والتفوق وتحضير الأغراض هم فقط ما يشكلون عبئاً على كل أسرة بل أصبحت كل أم تشرد بعيداً تفكر فيما ستواجهه من كراكيب وتراكمات فى غرف أبنائها خلال العام الدراسى والتى تصل لكل ركن فى المنزل فى كثير من الأحيان.

فكعادة الأطفال يحبون الحركة واللعب وحيث تواجدوا تواجد الزحام فى المكان، من الممكن أن ترين فى ترتيب المنزل باستمرار حلاً مناسباً للحفاظ على نظافة غرفة ابنائك وتهيئة الظروف المناسبة لهم للمذاكرة خلال العام الدراسى ولكن يمكنك أيضاً الاستعانة ببعض الأدوات التى ستسهل عليكِ المهمة، ولكن لا تغفلين حث أطفالك  دائماً على تنظيم أدواتهم بعد الانتهاء من المذاكرة.

فإليك حلول بسيطة ستسهل عليكِ ترتيب غرف أبنائك خلال العام الدراسى تعرفى عليها واختارى منها:

تنظيم أدوات المدرسة1
تنظيم أدوات المدرسة

 

تنظيم ادوات المدرسة1
تنظيم أدوات المدرسة

 

تنظيم ادوات المدرسة
تنظيم أدوات المدرسة

استعينى بالسلات البسيطة وصغيرة الحجم لتنظيم الأقلام والأدوات الصغيرة والتى ستساعدك فى عدم ضياع أدوات طفلك بالإضافة إلى أنها لا تشغل حيزاً كبيراً فى المكان، ضعيها على المكتب فإنه أفضل الأماكن كى تكون قريبة لاستخدام ابنك.

تنظيم ادوات المدرسة4
تنظيم ادوات المدرسة

 

حامل تنظيم الادوات
حامل تنظيم الأدوات

يمكنك أيضاً استخدام هذا الحامل البسيط لتنظيم الكتب وأدوات الرسم والتلوين أما فى أحد الأركان الفارغة على مكتب ابنك قومى بالاستعانة بالخزينة البلاستيكية لتنظيم الأوراق .

تنظيم أدوات المدرسة2
تنظيم أدوات المدرسة

 

تنظيم ملابس الطفل
تنظيم ملابس الطفل

 

تنظيم الأدوات1
تنظيم الأدوات

استخدمى أبواب الدولاب فى غرفة ابنك وقومى بتعليق ذلك الحامل عليها لترتيب أدواته وتوفير المساحات فى غرفته، احرصى أيضاً على حسن تنسيق ملابسه وأغراضه الشخصية الأخرى حتى لا تدعين مجالاً للزحام فى الغرفة.

تنظيم ادوات المدرسة3
تنظيم ادوات المدرسة

 

تنظيم الأدوات
تنظيم الأدوات

 

تنظيم ادوات المدرسة6
تنظيم ادوات المدرسة

 

تنظيم ادوات المدرسة5
تنظيم ادوات المدرسة

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة