محافظ البحر الأحمر يوجه بنظافة وصيانة المدارس قبل انطلاق العام الجديد

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 09:45 ص
محافظ البحر الأحمر يوجه بنظافة وصيانة المدارس قبل انطلاق العام الجديد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

ناقش اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، الإجراءات والاستعدادات الكاملة بمدارس المحافظة، للعام الدراسى الجديد 2017/2018  م.

وذكر بيان للمحافظة اليوم، أن اللواء أحمد عبد الله، عقد لقاء مع قيادات المحافظة، ووجه بضرورة عمل الصيانة الكاملة لجميع مدارس المحافظة لاستقبال العام الدراسى الجديد، عن طريق عمل اللجان المشتركة بين مديرية التربية والتعليم والأبنية التعليمية ومجالس المدن.

وأكد عبد الله، على إدارة المرور بعمل الاحيتاطيات المناسبة لمواجهة الكثافة المروية العالية خلال الأيام الأولى من العام الدراسى الجديد، وكذلك إلى إدارة المرافق بإزالة اى مخالفات أو تعديات فى محيط المدارس أو على الأسوار، وعدم تواجد أى باعة جائلين فى تلك المناطق، مؤكدًا على أهمية الاهتمام بالنظافة ودهانات البلدورات، وعمل رش للشوارع، وكذلك الاهتمام بالإضاءة بكل الشوارع، مشددًا على ضرورة تركيب مراوح تهوية بكافة الفصول المدرسية وعدم التهاون فى ذلك، وإحالة مدير المدرسة للتحقيق حال المخالفة، نظراً للموجات الحارة التى تمر بها البلاد، مضيفا أنه يجب مراجعة كافة التوصيلات الكهربائية وعمل صيانة كاملة لكافة الفصول والحمامات بالمدارس.

واضاف عبد الله، أن المحافظة تولى اهتماما كبيرا بقطاع التعليم والنهوض بالعملية التعليمية، مؤكدا أن الاهتمام بالنشء هو اساس نجاح وتقدم الدولة فهم قادة المستقبل.

كما ناقش اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، إجراءات ونتائج مشروعات تطوير العشوائيات بكل مدن المحافظة، على ضوء الاجتماعات التى تم عقدها من قبل، وذلك للوقوف على النتائج النهائية لتلك المشروعات.

واستعرض المحافظ خلال الاجتماع، الموقف التنفيذى للأعمال التى تتم بمدينة الغردقة، وباقى المشروعات الجارى تنفيذها بالمدينة، وايضا تطوير العشوائيات بمدينتى حلايب وشلاتين وباقى مدن البحر الأحمر، مشيرًا إلى أنه يجب أن تكون عملية حصر المستحقين "صاحب العقار أو المستأجر" من صاحب العقار، ويتم على ذلك وضع الضوابط التى تناسب هذا الأمر. 

وأوضح المحافظ، أنه يجب تحديد الموقف الكامل لجميع المستحقين عن طريق معرفة اولويات الدعم التى حصل عليها من الدولة، سواء مسكن أو أراضى، حتى يتم تحديد المعاملة المالية المناسبه لهم، مشيرا إلى أنه يجب توصيف كل حالة من حالات المستحقين وعرضها على اللجنة لدراسة من ينطبق عليها الشروط والضوابط من عدمه.

ومن جانب أخر، أوضح سكرتير عام المحافظة، أنه تمت أعمال حصر دقيق للمناطق المستهدفه لتطوير العشوائيات خلال الفترة السابقه من قِبَل لجان الحصر من مسئولى مجالس المدن بالمحافظة.

حضر الاجتماع، اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة، واللواء عصام الليثى السكرتير العام المساعد، واللواء على شوكت رئيس مجلس مدينة الغردقة، والعميد ايهاب محمد رئيس مدينة حلايب، والعميد محمد محسن رئيس مدينة الشلاتين، واللواء إيهاب رأفت رئيس حى شمال مدينة الغردقة، ومسئول المكتب الاستشارى بالمحافظة، بالإضافة إلى كافة الجهات المعنية والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة