خالد صلاح

مؤسس واتس آب يقرر مغادرة الشركة.. تعرف على السبب

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 07:00 م
مؤسس واتس آب يقرر مغادرة الشركة.. تعرف على السبب واتس آب

كتبت زينب عبد المنعم

بعد حوالى 3 سنوات من استحواذ شركة فيس بوك على تطبيق واتس آب، أعلن براين أكتون مؤسس التطبيق عن مغادرة شركة واتس آب، التى أطلقها منذ 8 سنوات بالتعاون مع جون كوم، بعد وصول عدد مستخدمى التطبيق إلى أكثر من مليار يوميًا وانتشاره بسرعة عبر العديد من المنصات لإنشاء مجتمع كبير مكون من المستخدمين فى جميع أنحاء العالم، بما فى ذلك المناطق التى لم يصل إليها نظامى ios وأندرويد.

قال أكتون: "أنا محظوظ جدًا أن يكون لدى فى هذا العمر المرونة اللازمة لتحمل مخاطر جديدة والتركيز على ما أحبه،  لقد قررت أن ابدأ بشركة غير هادفة للربح تركز على التكنولوجيا والاتصالات، وهذا شيء فكرت به لفترة من الوقت، والآن حان الوقت لمجرد التركيز والتنفيذ، وسأشارك المزيد فى الأشهر المقبلة، فهذا القرار، بالطبع صعب، وأنا فخور بما أنجزه فريقنا فى بضعة سنوات فقط، فمن المميز  أن نرى أن الكثير من الناس يعتمدون على واتس آب كل يوم".

براين أكتون
براين أكتون

 

ووفقًا لموقع Engadget الأمريكى فبفضل بيع شركته بمبلغ  22 مليار دولار، ووصول حجم ثورته إلى 6.5 مليار دولار، وفقا لفوربس، سيتمكن أكتون من إطلاق مشروعه الخاص.

ولم يكشف أكتون عن الكثير من التفاصيل حول قراره أو خططه المقبلة، لكنه يأتى فى الوقت الذى يتغير فيه واتس آب من شكله الأصلى، بعد إضافة منصة تبادل الملفات والدفع عبر الهاتف، وتحديثات الحالة والعمل كأداة اتصال للشركات، بالإضافة إلى دخوله فى صراعات مع الحكومات بسبب التشفير والخصوصية.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة