نجيب جبرائيل: قطر مستغرقة فى انتهاكات حقوق الإنسان

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 12:20 ص
نجيب جبرائيل: قطر مستغرقة فى انتهاكات حقوق الإنسان نجيب جبرائيل
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نجيب جبرائيل، رئيس الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، إن تقارير الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان للرد على أكاذيب وزير خارجية قطر بشأن أوضاع حقوق الإنسان، يأتى كاشفا للانتهاكات التى تمارسها الدوحة فى حق الشعب القطرى والعمالة الآسيوية الوافدة.

 

وأضاف جبرائيل فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هناك عددا من المنظمات الحقوقية رصدت انتهاكات قطر لحقوق الإنسان، وبخاصة منظمة العمل التى رصدت 314 حالة وفاة من بين العمالة الوافدة والذين تستخدمهم قطر كسُخرة فى لأعمال البناء فى الاستادات استعدادا لاستضافة كأس العالم.

 

وأشار رئيس الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان إلى أن هناك انتهاكات لحقوق الإنسان فى حق العمالة الآسيوية الوافدة لقطر، كما أن الدوحة متورطة فى دعم وتمويل التنظيمات الإرهابية المتطرفة التى تسببت فى قتل المئات من المدنين فى سوريا والعراق وغيرها.

 

ولفت إلى أن كل التقارير التى تصدر من المنظمات الدولية الحقوقية تدل بما لا يدع مجالاً للشك أن قطر مستغرقة فى انتهاكات لحقوق الإنسان، وأن ما يدعيه وزير الخارجية القطرى كذب.

 

وكانت الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان والمنظمة العربية لحقوق الإنسان فى بريطانيا والحملة العالمية لمواجهة التمويل القطري للإرهاب، أصدرت بيانا أمس الاثنين، للرد فيه على التخرصات والأكاذيب التى ساقها وزير خارجية قطر محمد عبدالرحمن آل ثانى عبر كلمته التى ألقاها اليوم أمام افتتاح أعمال الدورة 36 لمجلس حقوق الإنسان فى جنيف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مافيش فايدة من الكذب

العلمانية شرط لحقوق الإنسان

العلمانية التامة شرط أساسي لتطبيق حقوق الإنسان كاملة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة