رئيس برلمان كردستان: إجراء استفتاء الانفصال عن العراق يهدد بعدم الاستقرار

الأحد، 10 سبتمبر 2017 09:30 م
رئيس برلمان كردستان: إجراء استفتاء الانفصال عن العراق يهدد بعدم الاستقرار رئيس إقليم كردستان مسعود بارزانى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس برلمان إقليم كردستان، يوسف محمد، إن إجراء الاستفتاء حاليا سيؤدى بالإقليم نحو عدم الاستقرار وسيحول قضايانا إلى المستوى الإقليمى وسيجلب حروب مصالح الدول إلى إقليم كردستان.

وقال مكتب رئيس برلمان إقليم كردستان، فى بيان، أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية، اليوم الأحد - إن رئيس البرلمان اجتمع مع السفير الإيطالى فى العراق ماركو كارنيلوس، مشيرا إلى أن الجانبين بحثا موضوع استفتاء استقلال إقليم كردستان.

وأوضح رئيس البرلمان، أن تلك المشاكل بدأت بالظهور فى المناطق الكردستانية الواقعة خارج إدارة الإقليم، مضيفًا أنه من الأفضل اتخاذ قرار إجراء الاستفتاء من قبل ممثلى الشعب داخل البرلمان وإصدار قانون خاص به لذلك إن إجراء الاستفتاء حاليا ستؤدى مستقبل منطقتنا نحو عدم الاستقرار.

من جانبه، أكد السفير الإيطالى، على موقف بلاده الذى يدعم العراق الموحد، مشددا على ضرورة معالجة المشاكل بين بغداد وأربيل عبر الحوار.

واعتبر رئيس برلمان كردستان، أن إجراء الاستفتاء فى الوقت الحالى سيؤدى إلى تعميق المشاكل، وكان المجلس الأعلى للاستفتاء فى إقليم كردستان أعلن - فى وقت سابق اليوم - أن عملية استفتاء استقلال كردستان ستجرى فى موعدها المحدد فى الـ25 سبتمبر الحالى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة