أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. تعليم البرلمان تطالب طارق شوقى بعرض آليات تنفيذ إلغاء الكتاب المدرسى

الأحد، 10 سبتمبر 2017 01:40 م
بالصور.. تعليم البرلمان تطالب طارق شوقى بعرض آليات تنفيذ إلغاء الكتاب المدرسى جمال شيحة رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب
كتب عبد اللطيف صبح - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم باستعراض أبعاد الاستراتيجية الجديدة للوزارة، وكذلك معرفة القرارات التى تخص الكتاب المدرسى بعد تصريحات الوزير بشأن التعليم بدون كتاب، لافتا إلى أن كثيرا من أولياء الأمور تواصلوا مع أعضاء لجنة التعليم، لأن هذا التوجه غير تقليدى وخارج الصندوق ويحتاج النواب لمعرفة آليات تنفيذه.

 

ودعا شيحة الوزير طارق شوقى إلى عرض استراتيجيته حول التعليم الخاص ومعرفة قرارات الوزير فى هذا الشأن لمنع استغلال المواطنين وحتى لايضيع وقت النواب والمسئولين فى كثير من الشكاوى حول هذه المدارس.

 

وأضاف رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب أن هناك قرارات جديدة فى العملية التعليمية ولهذا كل أعضاء اللجنة طلبوا لقاء مباشر مع الوزير لمعرفة فائدة هذه القرارات للمشروع القومى للتعليم.

 

وتابع شيحة: "سعدنا كنواب بزيارة المدينة التعليمية فى ٦ أكتوبر ووجدنا أن هناك إمكانيات دولة عظمى بهذه المدينة"، متسائلا: "لماذا لايتم  الاستفادة من الإمكانيات الموجودة فهناك عشرات القاعات والمعامل ومراكز وتدريب وكل ذلك غير مستغل وما يتم استغلاله فقط لايتعدى نسبة 5%، ونريد معرفة كيفية استثمارها بالوجه الأكمل وكذلك الاهتمام بالمعلم" موجها حديثه للوزير قائلا: "أنت صاحب شعار" المعلم اولا" ونريد استغلال أكاديمية المعلم فى ٦ أكتوبر  وهى تابعة لوزارة  التربية والتعليم".

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، برئاسة الدكتور جمال شيحة رئيس اللجنة، المنعقد الآن بمقر اللجنة، للاستماع إلى شرح الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، لما أعلنه خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده الثلاثاء الماضى، بخصوص تطوير منظومة التعليم.

لجنة التعليم (1)
 
 
لجنة التعليم (2)
 
 
لجنة التعليم (3)
 
 
لجنة التعليم (4)
 
 
لجنة التعليم (5)
 
 
لجنة التعليم (6)
 
 
لجنة التعليم (7)
 
 
لجنة التعليم (8)
 
 
لجنة التعليم (9)
 
 
لجنة التعليم (10)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة