أكرم القصاص - علا الشافعي

5 ملفات تنتظر البرلمان عقب إجازة عيد الأضحى.. "التشريعية" تواصل مناقشة "الإجراءات الجنائية".. "المحلية" تستكمل الزيارات الميدانية.. وانطلاق أعمال "برلمانية الاتحاد من أجل المتوسط".. وطارق شوقى أمام لجنة التعليم

الأحد، 03 سبتمبر 2017 01:00 ص
5 ملفات تنتظر البرلمان عقب إجازة عيد الأضحى.. "التشريعية" تواصل مناقشة "الإجراءات الجنائية".. "المحلية" تستكمل الزيارات الميدانية.. وانطلاق أعمال "برلمانية الاتحاد من أجل المتوسط".. وطارق شوقى أمام لجنة التعليم البرلمان
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقب الانتهاء من إجازة عيد الأضحى، يستكمل مجلس النواب نشاطه سواء فيما يتعلق بالأمانة العامة للبرلمان أو اللجان النوعية التى قررت العمل خلال الإجازة البرلمانية بين دورى الانعقاد، أو الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، وفيما يلى أبرز 5 ملفات تنتظر البرلمان عقب إجازة عيد الأضحى.

 

"تشريعية البرلمان" تواصل مناقشة قانون الإجراءات الجنائية

عقدت اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، العديد من جلسات الحوار المجتمعى حول قانون الإجراءات الجنائية بحضور خبراء القانون والقضاة وغيرهم، ومن المقرر أن تتلقى اللجنة ملاحظات من شاركوا فى جلسات الحوار المجتمعى عقب إجازة العيد.

 

وفى هذا السياق أكد النائب مصطفى بكرى، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية أن اللجنة سوف تواصل أعمالها عقب إجازة العيد من أجل تلقى هذه الملاحظات ومناقشتها، موضحا أن اللجنة أعطت فترة مناسبة للقضاة والخبراء من أجل إرسال ملاحظاتهم.

 

وأضاف "بكرى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة سوف تناقش هذه الملاحظات بالإضافة إلى أى اقتراحات يتم إرسالها، موضحا أن اللجنة تسعى إلى وضع قانون شامل يحقق العدالة الناجزة.

 

انطلاق أعمال الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط

من المقرر أن تنعقد فى القاهرة، الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، السبت 16 سبتمبر المقبل، وذلك فى مقر مجلس النواب المصرى، برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس ورئيس الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، إذ من المقرر عقد اجتماع المكتب والمكتب الموسع.

 

"محلية البرلمان" تواصل جولاتها فى المحافظات

من جانبه أكد المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن اللجنة سوف تستكمل أعمالها عقب إجازة عيد الأضحى، موضحا أن اللجنة سوف تنظم جولاتها وزياراتها الميدانية.

 

وأضاف "السجينى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة منحت ممثلى الحكومة مهلة حتى 20 سبتمبر المقبل للانتهاء من رؤيتهم بشأن مشروع القانون المقدم من النائب ممدوح مقلد وآخرين بشأن تنظيم أماكن وساحات انتظار السيارات، ومشروع قانون دما من النائب محمد الحسينى وآخرين، بشأن تنظيم مرفق ومواقف سيارات الأجرة والسرفيس وأماكن انتظار المركبات، مع مطالبتهم بعقد اجتماع تحت لواء وزارة التنمية المحلية للخروج برؤية متكاملة موحدة.

 

طارق شوقى أمام لجنة التعليم

وأكدت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن اللجنة سوف تعقد اجتماعا مع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم يوم 10 سبتمبر عقب عيد الأضحى، لمناقشته فى قرارات المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى.

 

وأضاف ماجدة نصر فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن اللجنة سوف تناقش خلال الاجتماع قرارات المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى الأخيرة، بالإضافة إلى استعدادات الوزارة للعام الدراسى الجديد الذى يبدأ يوم 23 سبتمبر.

 

الأمانة العامة تستعد لدور الانعقاد الثالث

عقب الانتهاء من إجازة العيد سيكون أمام الأمانة العامة للبرلمان ما يقرب من شهر للاستعداد لدور الانعقاد الثالث الذى يبدأ مطلع شهر أكتوبر المقبل، وتبدأ الأمانة العامة فى الاستعداد لهذا الدور من خلال التجهيز للجلسة الافتتاحية وتلقى رغبات النواب فى اختيار لجانهم النوعية، ومن ثم الاستعداد لإجراء انتخابات اللجان النوعية بالدور الثالث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة