خالد صلاح

الأهلي يبدأ رحلة الدفاع عن الدورى بتعادل "باهت" أمام الطلائع

الأحد، 10 سبتمبر 2017 11:16 م
الأهلي يبدأ رحلة الدفاع عن الدورى بتعادل "باهت" أمام الطلائع جانب من المبارة

كتب رمضان حسن - تصوير أحمد معروف

انتزع فريق طلائع الجيش نقطة ثمينة من أنياب مضيفه الأهلى بعد تعادلهما إيجابيًا بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما اليوم بملعب السلام في الجولة الأولى لبطولة الدورى.

الأهلي قدّم أداءً باهتًا ولم تٌقدّم التغييرات التي أجراها الجهاز الفنى بقيادة حسام البدري أي جديد، ورغم أن الطلائع تخلى عن حذره الدفاعى خاصة فى الشوط الثانى إلا أن التسرّع وغياب التركيز من جانب لاعبي الأهلي تسبّب في عدم تحقيق الفوز والاكتفاء بالتعادل الإيجابي.

بدأ الأهلى المباراة بتشكيل مكوّن من شريف إكرامى ورامى ربيعة وسعد سمير وحسين السيد وأحمد فتحى ووليد أزاور ووليد سليمان والسولية وعبد الله السعيد وحسام عاشور وأحمد الشيخ.

وبدأ الفريق الأحمر هذه المواجهة بضغط هجومى على دفاعات الطلائع الذى بادل بالهجوم أيضًا، وأهدر المهاجم صلاح أمين فى الدقيقة الخامسة فرصة خطيرة بعدما تسلّم الكرة داخل منطقة الجزاء لكن لم يُحسن تصويبها لتمر أعلى مرمى شريف إكرامى.

واستغل الأهلى انطلاقات صانع ألعابه أحمد الشيخ وظهيره الأيسر حسين السيد وقام بشن أكثر من هجمة على مرمى النادى العسكرى وحصل على ركلة ركنية خرجت بعيدًا عن المرمى، وتسلّم وليد أزارو كرة وسددها ببراعة لكن محمد بسام حارس الطلائع أجاد التعامل معها وأبعدها تمامًا عن مرماه.

فى الدقيقة 10 حصل حسين السيد على خطأ لصالحه بعد أن تمت عرقلته من جيروم ويا لاعب وسط الطلائع، وسقط مارسيلو لتتوقف المباراة من أجل الاطمئنان عليه، ومع استئنافها مرة أخرى حصل الطلائع على ركلة حُرة سددها عاصم صلاح مرت أعلى مرمى الأهلى.

محاولات الأهلي لهز شباك الطلائع لم تتوقف بعد أن مرّر أحمد الشيخ أكثر من كرة للمغربى وليد أزارو داخل منطقة الجزاء، لكن وبسبب الرقابة اللصيقة لم يستطع أزاور تسجيل هدف التقدم، وصوّب طارق أبو العز كرة عرضية داخل منطقة الجزاء نجح إكرامى فى التعامل معها.

فى الدقيقة 34 حصل الطلائع على ركلة جزاء احتسبها الحكم أحمد حمدى بداعى لمس الكرة ليد عمرو السولية، وسجل منها عاصم صلاح هدف التقدم، ثم ضغط الأهلى لإدراك التعادل واعترض لاعبو الفريق الأحمر على عدم احتساب ركلة جزاء لصالحهم بعد سقوط عبد الله السعيد داخل منطقة الجزاء نتيجة عرقلته من الحارس محمد بسام، وواصل الأحمر ضغطه مستغلاً وجود 3 دقائق وقت بدل ضائع لكن دون جدوى حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

وفى الشوط الثانى، أجرى الأهلى أول تغييراته بنزول المهاجم الشاب أحمد ياسر ريان بدلاً من وليد سليمان الذى اشتكى من آلام في قصبة القدم، وواصل الأهلى ضغطه لإحراز هدف التعادل حتى جاءت الدقيقة 56 لينجح أحمد الشيخ فى إحراز هدف لفريقه من ركلة ثابتة سكنت شباك الحارس محمد بسام، ثم أجرى الطلائع أول تغييراته بنزول اللاعب بلال جمال بدلاً من أحمد الشيخ المقبل من الاتحاد السكندرى.

ودفع حسام البدري في الدقيقة 67 باللاعب أحمد حمدى في خط الوسط بدلاً من حسام عاشور لتنشيط الناحية الهجومية، وحصل وليد أزارو علي ركلة ركنية بعد عرقلته من جانب على الفيل لم يُحسن مهاجمي الأهلي استغلالها لتمر بعيدا عن مرمي الطلائع.

وفى الدقيقة 80 أجري الأهلي تغييره الثالث بنزول إسلام محارب بدلاً من أحمد الشيخ، وضغط الأحمر عن طريق ظهيره الأيسر حسين السيد الذى صوّب كرة اتجاه رأس وليد أزارو لكن المهاجم المغربي أهدرها بغرامة أمام المرمي العسكري.

ولم يستسلم الطلائع لهجمات الأهلي وانتشر لاعبوه بطول الملعب وهددوا مرمى شريف إكرامي معتمدين على الكرات الطولية، واحتسب الحكم 5 دقائق وقت بدل من الضائع حاول فيها النادي الأحمر إحراز هدف الفوز والنقاط الثلاث إلا أن هذه المحاولات لم تسفر عن أي جديد لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 1/1

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة