بؤرة "مقابر الفيوم" صداع فى رأس الأجهزة الأمنية

السبت، 05 أغسطس 2017 07:17 م
بؤرة "مقابر الفيوم" صداع فى رأس الأجهزة الأمنية اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وزارة الداخلية عن غموض العثور على جثة الشاب ثروت سامح بطريق القاهرة - الفيوم، وما يحتويه جسده من آثار تعذيب، حيث أكدت تحريات رجال المباحث، أن عددا من الأشخاص اعتدوا عليه بالضرب باستخدام "سوط" وجردوه من ملابسه أثناء تردده لتعاطى المواد المخدرة، بمنطقة المقابر التابعة لدائرة قسم شرطة ثالث أكتوبر، ثم نقله آخرون بواسطة سيارة بعد أن ساءت حالته الصحية وتركوه بمكان العثور عليه بالطريق الصحراوى حتى فارق الحياة.

وذكر مصدر أمنى، أن فريق بحث يشارك به ضباط من مديرية أمن الفيوم، بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة، ويشرف عليه قيادات من قطاع مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية، حدد هوية المتهمين بالاعتداء على المجنى عليه مما أسفر عن مفارقته الحياة، وجارى إعداد الأكمنة للقبض عليهم.

وأضاف المصدر، أن المتهمين يترددون على منطقة مقابر الفيوم الكائنة بالكيلو 37 بالطريق الصحراوى، لتجارة المواد المخدرة، وترويجها على عملائهم من محافظتى الجيزة والفيوم، مستغلين المنطقة الصحراوية المحيطة فى الاختباء بها، والهرب من قبضة الأجهزة الأمنية.

وقال المصدر، إن منطقة المقابر بطريق القاهرة الفيوم يتردد عليها تجار ومتعاطى المواد المخدرة، حيث أنها تعد من أشهر البؤر الإجرامية الخاصة بتجارة الأسلحة والمخدرات وخاصة مخدر الهيروين، ويتردد عليها أعراب من منطقة أطفيح والصف، بالإضافة إلى المتعاطين وتجار المخدرات من محافظة الفيوم، كما تعد ملجأ للهاربين من تنفيذ الأحكام.

وأوضح المصدر، أن مديرية أمن الجيزة اقتحمت بؤرة مقابر الفيوم، فى شهر مايو الماضى فى محاولة لتطهير المنطقة من العناصر الإجرامية، إلا أن مسلحين تبادلوا إطلاق الرصاص مع القوة الأمنية، وألقى رجال المباحث القبض على 5 من المتهمين، مضيفا أن أمن الجيزة داهم المنطقة العام الماضى، بواسطة حملة أمنية بالاستعانة بضباط العمليات الخاصة، والأمن المركزى، وحدث تبادل لإطلاق النار مع المتهمين، ما أسفر عن مقتل تاجر مخدرات يدعى "عيد.ض" عاطل وبحوزته بندقية الية وعدد من الطلقات، بالإضافة إلى كمية من المواد المخدرة، كما تم ضبط عدد من الأسلحة النارية الخاصة بالمتهمين.

وشنت مديرية أمن الجيزة عدة حملات على منطقة المقابر بالطريق الصحراوى، لتطهيرها من المسجلين خطر وتجار المخدرات، كما تم تكثيف التواجد الأمنى بمحيطها، وإعداد أكمنة ثابتة ومتحركة لضبط المترددين عليها، كما نسق اللواء هشام العراقى مدير أمن الجيزة مع اللواء خالد شلبى مدير أمن الفيوم لتكثيف التواجد الأمنى، وتكرار الحملات الأمنية على منطقة المقابر للقضاء على تلك البؤرة التى تسببت فى صداع برأس الأجهزة الأمنية خلال السنوات الماضية.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت فى بيان لها تفاصيل مقتل الشاب "ثروت سامح" والقبض على 3 متهمين، حيث ذكرت أنه فى إطار جهود الأجهزة الأمنية بالفيوم بالاشتراك مع قطاع الأمن العام لكشف غموض وملابسات واقعة العثور على جثة لأحد الأشخاص بالعقد الثالث من العمر مجرداً من ملابسه بطريق القاهر ـ االفيوم بدائرة مركز طامية بمديرية أمن الفيوم وبها آثار لسجحات وكدمات متفرقة، تم وضع خطة بحث مكثفة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، توصلت جهودها إلى تحديد هوية جثة المعثور عليه ويدعى ثروت سامح السيد أحمد 21 سنة طالب ومقيم بدائرة أكتوبر بالجيزة، وأنه دائم التردد على منطقة المقابر بطريق القاهرة ـ الفيوم بدائرة قسم ثالث أكتوبر بالجيزة لتعاطى المواد المخدرة.

وتوصلت التحريات إلى شهود رؤية أكدوا قيام عدد من الأشخاص يستقلون سيارة نقل تحمل أرقام "ف ن أ 9927 " بترك المجنى عليه فى حالة إعياء شديدة بمكان العثور عليه، وتبين أنهم كل "أحمد م.ف" 25 سنة، سائق، و"شريف أ.إ" 29 سنة كهربائى، سبق اتهامه فى قضيتين "سرقة مسكن - مخدرات"، و"أحمد ر.م" 29 سنة عامل، سبق اتهامه فى 13 قضية "سرقة – سلاح – مخدرات، و"رجب ع.م" 36 سنة سايس، و"محمود ع.أ" وشهرته "شفاعة" عاطل، سبق إتهامه فى (7) قضايا (سرقة – سلاح - مخدرات).. وجميعهم مقيمين بدائرة مركز سنورس بالفيوم.

وعقب تقنين الإجراءات، وبإعداد الأكمنة الأمنية اللازمة تم ضبط الأول والثانى والثالث والسيارة المستخدمة فى الواقعة، وبمواجهتهم أكدوا أنه أثناء قيامهم بالتردد على منطقة المقابر بطريق القاهرة ـ الفيوم بدائرة قسم ثالث أكتوبر بالجيزة لشراء المواد المخدرة من بعض الأشخاص "محددين" بالمنطقة، طلبوا منهم إلقاء المجنى عليه والذى كان على قيد الحياة فى حالة إعياء شديد "مجرد من ملابسه" وبه آثار ضرب، بالطريق الصحراوى بالقرب من إحدى نقاط الإسعاف على الطريق، حيث تركوه بمحل العثور عليه.

وباستكمال الفحص أضاف الثانى بأنه أثناء تواجده والخامس بمنطقة المقابر شاهدا شخصان "محددان" بالمنطقة يتعديان بالضرب بسوط على المجنى عليه وتجريده من ملابسه.. وطلبا منهم أن يصطحبوه بسيارتهم إلى أقرب نقطة إسعاف عقب أن ساءت حالته.. حيث أقلوه بصندوق السيارة وتركوه حياً فى المكان المعثور عليه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة