خالد صلاح

روحانى مهددًا ترامب: لن نبادر بانتهاك الاتفاق النووى ولن نصمت على انتهاكاتكم

السبت، 05 أغسطس 2017 05:24 م
روحانى مهددًا ترامب: لن نبادر بانتهاك الاتفاق النووى ولن نصمت على انتهاكاتكم الرئيس الإيرانى حسن روحانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطرق الرئيس الإيرانى حسن روحانى، خلال كلمته فى مراسم أداء اليمين الدستورى، اليوم السبت، للاتفاق النووى وهدد الرئيس الامريكى دونالد ترامب حال إلغاء الاتفاق، مضيفًا: "ليعلم العالم بأن أى نقض للتعهدات فى الاتفاق النووى سيواجه بردة فعل الشعب والحكومة فى إيران".

 

وأعلن روحانی، فی الكلمة التی ألقاها فی مراسم تأدیة الیمین الدستوریة، نیابة عن الشعب أن إيران لن تبادر فی انتهاك خطة العمل المشترك الشاملة لكنها لن تقف مكتوفة الأیدی أمام أی انتهاكًا لها، مضيفًا: "نحن سنواجه الاحترام بالاحترام والتهدید بخطوة مماثلة، ونحن یمكننا أن نجعل من خطة العمل المشترك الشاملة نموذجا یحتذى به".

 

وفى إشارة ظاهرة هدد روحانى، الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، قائلا: "لیعلم هؤلاء الذین یریدون تمزیق الاتفاقية النووية بأنهم سینهون بذلك حیاتهم السیاسیة وأن العالم لن ینسى نكثهم العهود، ونكث الولايات المتحدة للاتفاق النووی هو سیاسة أدمنت علیها وجعلت منها طرفًا غیر موثوق به لا كشریك أو طرف للحوار فی العالم حتى لحلفائها القدامى".

 

وأكد الرئيس روحانى، على أن بلاده لا تضع أی قیود أمام التعاون مع أی دول فى العالم وتمدید الصداقة لبناء أفضل العلاقات مع دول الجوار، واصفًا الاتفاق النووی بأنه نموذجًا للوفاق الوطنی فی إیران، موضحًا أن هذا الاتفاق ما كان لیتحقق لولا دعم الشعب والمرشد والمجلس والقوات المسلحة.

 

البرلمان الايرانى
البرلمان الإيرانى

 

الرئيس الايرانى داخل البرلمان
الرئيس الإيرانى داخل البرلمان

 

روحانى يؤدى اليمين الدستورى
روحانى يؤدى اليمين الدستورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة