أكرم القصاص - علا الشافعي

غضب داخل البرلمان البريطانى بسبب استمرار حظر الطيران لـ"شرم الشيخ".. رئيس مجموعة أصدقاء مصر ينتقد تريزا ماى ويدعوها لاستئناف الرحلات.. ستيفن تيمس: السلطات المصرية بذلت جهودا كبيرة لتأمين مطار المدينة

الجمعة، 04 أغسطس 2017 01:17 م
غضب داخل البرلمان البريطانى بسبب استمرار حظر الطيران لـ"شرم الشيخ".. رئيس مجموعة أصدقاء مصر ينتقد تريزا ماى ويدعوها لاستئناف الرحلات.. ستيفن تيمس: السلطات المصرية بذلت جهودا كبيرة لتأمين مطار المدينة غضب داخل البرلمان البريطانى بسبب استمرار حظر الطيران لـ"شرم الشيخ"
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد عضو البرلمان البريطانى ستيفن تيمس، الحكومة البريطانية برئاسة تريزا ماى لعدم رفع حظر الطيران إلى شرم الشيخ، داعيا حكومة بلاده لرفع هذا الحظر، لاسيما مع بذل السلطات المصرية لجهود كبيرة لتأمين مطار شرم الشيخ.

وقال تيمس، وهو رئيس مجموعة العمل المكلفة بتعزيز العلاقات بين بريطانيا ومصر بالبرلمان البريطانى فى تصريحات لصحيفة "تليجراف" التى عنونت تقريرها "تزايد الغضب حيال رفض رفع حظر الطيران إلى شرم الشيخ"، إنه "لا يوجد تفسيرا حول سبب عدم رفع القيود المفروضة على الرحلات الجوية.

 

عضو البرلمان: مصر اتخذت إجراءات تأمينية جيدة

 

وأكد عضو البرلمان، أن السلطات المصرية اتخذت إجراءات معقولة لضمان وجود تأمين كاف فى شرم الشيخ، وتم استئناف الرحلات الجوية من الدول الأخرى. وأعتقد أنه حان الوقت بالنسبة للمملكة المتحدة لرفع الحظر".

 

وتقول الصحيفة، إن هذا الحظر يمنع السياح البريطانيين من السفر إلى مدينة شرم الشيخ، إذ تحذر وزارة الخارجية من السفر إلى مناطق أخرى فى سيناء، رغم أن شرم الشيخ ينظر لها بأنها واجهة سياحية آمنة، إلا أنه من المستحيل الطيران مباشرة من المملكة المتحدة.

 

وأضافت الصحيفة، أن السير جيرالد هوارث، الرئيس السابق للفريق البرلمانى، أكد لوزارة النقل المعنية بقرار رفع الحظر أن السلطات المصرية طبقت جميع شروطها ، ولكن لم يكن هناك تحرك بشأن تغيير موقفها.

 

قرار الحظر لا يزال سار بناء على طلب "ماى"

 

وقال تيمس، إنه يعتقد أن الحظر لا يزال مطبقا بناء على طلب من رئيسة الوزراء، فيما أكد متحدث باسم الحكومة البريطانية، أن القرار هو مسئولية وزارة النقل، بينما قال متحدث باسم إدارة النقل،إنه يعمل عن كثب مع السلطات المصرية، مضيفا: "نحن نحافظ على أمن الطيران قيد المراجعة المستمرة، وسوف نستأنف رحلاتنا فى أقرب وقت ممكن ".

 

وفى الأسبوع الماضى، أعلنت وزارة الخارجية البريطانية رفع الحظر على السفر إلى تونس، الذى فرض بعد هجوم إرهابى فى سوسة فى يونيو 2015.

 

صعوبة تأمين تونس مقارنة بشرم الشيخ

وقال ديرك باترسون المتحدث باسم مجموعة فنادق اللطيف، التى تضم أربعة فنادق في شرم الشيخ: "إنه أمر محير بعض الشئ، نظرا لصعوبة تأمين تونس مقارنة بشرم الشيخ".

 

وأضافت الصحيفة، أن مصر أنفقت أكثر من 20 مليون جنيه إسترلينى على تحسين الأمن، وبدأت تطبيق أنظمة الهوية البيومترية، فضلا عن تعاقدها مع شركة أمن بريطانية معنية بتأمين الطيران.

 

وينتمى ستيفن تيمس إلى  المجموعة البرلمانية لمصر، فى "وستمينستر" (البرلمان البريطاني) والتى تضم 44 برلمانيا، من مختلف الأحزاب البريطانية من مجلسى العموم واللوردات.

 

زيارة وفد مجلس العموم البريطانى

كان وفدا من مجلس العموم البريطانى، زار شرم الشيخ، العام الماضى لدعم النشاط السياحى، والتأكيد على استقرار الأوضاع الأمنية.

وكان السير جيرالد هاروث، رئيس وفد مجلس العموم البريطانى ورئيس مجموعة أصدقاء مصر السابق، أكد أن زيارة مصر مهمة للغاية بالنسبة إلى المملكة المتحدة، نظرًا للعلاقة الكبيرة بين البلدين، وحجم التجارة الكبير بين مصر وإنجلترا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

حران بن زعلان

الأمر ليس محيراً على الإطلاق!

لأنهم قالوا فى الأمثال اللبيب بالإشارة يفهم: فأول دولة أعلنت عن أن حادث الطائرة الروسية هو حادث إرهابى كانت بريطانيا وذلك بعد دقائق من وقوع الحادث مباشرة (كانوا جايبينه من الكنترول)!؟ وكانت أول دولة تحظر الطيران الى مصر وقبل روسيا نفسها!؟ أكتفى بذلك واترك لسيادتكم التفسير! مع تحياتى،

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد على

مسمار جحا

بناقص السياح الروس والإنجليز. .. اللي خايف خليه في بيتهم. لو جاء سياح روس أو انجليز ولا قدر الله حدث مكروه لأحد منهم ستنقلب الدنيا وتحقيقات وتوتر علاقات واشاعات لمن يصطادون في الماء العكر .... إلخ. ونرى تدخلات لا معنى لها في شؤوننا من أجل الوصول للحقيقة . يبقى الأفضل يحضروا لما يحبوا ولن تفرق كثيرا .

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

العرب

اعتقاداً راسخاً من جميع الدول العربية بالاتحاد و اثبات القوة و التقدم و الازدهار و التطوير الناجح و النافع فى جميع المجالات على دول الغرب و تحقيق ذلك فى القريب العاجل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة