أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد الحسينى: التقسيم الإدارى للمحافظات يحقق التنمية الفعلية للأحياء

الخميس، 03 أغسطس 2017 10:37 ص
محمد الحسينى: التقسيم الإدارى للمحافظات يحقق التنمية الفعلية للأحياء النائب محمد الحسينى عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد الحسينى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكومة بضرورة إنجاز التقسيم الإدارى الجديد للمحافظات، خطوة حقيقية تساعد على تحقيق تنمية فعلية لكل الأحياء والقرى على مستوى الجمهورية.

وأضاف "الحسينى"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه سبق أن تقدم باقتراح فى مارس الماضى للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بشأن إدخال تعديل على قانون الإدارة المحلية الجديد، بحيث يتم إعادة تقسيم المحافظات قبل إتمام انتخابات المحليات، لاعتبارات تنموية وسعيا إلى دفع الاستثمار بالمحافظات المختلفة وخلق موارد جديدة وضمان التوزيع العادل للموارد بمختلف المحافظات.

وتابع عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب تصريحه بالقول، إن إجراء انتخابات المجالس المحلية فى ضوء تقسيمات واضحة ومحددة لا تُحدث أى لبس أو اضطراب، يساعد كثيرا على تحقيق خدمات ملموسة للمواطنين، مشددا على ضرورة أن تتم انتخابات المحليات بعد الانتهاء من التقسيم الإدارى.

وفى السياق نفسه، طالب النائب محمد الحسينى الحكومة بضرورة وضع معايير وضوابط واضحة فى اختيار قيادات الإدارات المحلية، مع ضرورة تقديم دورات تدريبية لهم بصفة دورية، حتى يتمكنوا من ممارسة العمل بصورة أفضل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة