وعلى الوزارة توضيح السبب..

نائب بلجنة الشئون المحلية بالبرلمان: التقسيم الإداري للمحافظات تأخر كثيرا

الإثنين، 31 يوليو 2017 12:00 ص
نائب بلجنة الشئون المحلية بالبرلمان: التقسيم الإداري للمحافظات تأخر كثيرا النائب على عبد الواحد
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه علي عبد الواحد، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، سؤال لوزير التنمية المحلية، بخصوص تأخر التقسيم الإداري والجغرافي الجديد لمحافظات مصر.

وأوضح عبد الواحد، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى أن  التقسيم الجديد سيقوم على تقسيم محافظات مصر إلى 7 أقاليم سيتيح لكل إقليم قدر من اللامركزية ويكون لكل محافظة موارد تفتح لها مميزات اقتصادية أكثر تستطيع من خلالها الاعتماد على نفسها وتنمية مواردها ذاتيا.

وأشار عبد الواحد، إلى أن الوزارة تأخرت كثيراً في الانتهاء من التقسيم وكان من المقرر أن ينتهي هذا التقسيم العام الماضي، منوهاً إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى كان قد أمر بتشكيل لجنة عام 2014 لإعادة ترسيم حدود المحافظات، وحتى الآن لم يخرج هذا التقسيم للنور.

وتساءل عضو مجلس النواب، عن العقبات التي تواجه التقسيم، مؤكداً أنه لابد من وضع أسس ومعايير لهذا التقسيم قبل البدء في تنفيذه تعتمد على تحديد أنشطة واضحة لكل إقليم فى التنمية ومدى تحقيقه الميزة التنافسية، بجانب إعداد دراسة مفصلة عن كل محافظة عن طريق تشكيل لجنة من وزارة التنمية المحلية للبحث في إمكانيات كل محافظة من حيث الإنتاج والصناعة والزراعة والموقع الجغرافي لمعرفة أي محافظة ستكمل العجز لدى المحافظة الأخرى لبناء تقسيم جيد.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة