"صفقة القرن" على صفيح ساخن.. الاتحاد الإسبانى يرفض استلام الشرط الجزائى فى عقد "نيمار" لانتقاله إلى سان جيرمان.. محامى اللاعب يلجأ للفيفا لاستخراج بطاقة مؤقتة.. ومكتب العدل طريق نجم برشلونة لحسم الرحيل لفرنسا

الخميس، 03 أغسطس 2017 03:16 م
"صفقة القرن" على صفيح ساخن.. الاتحاد الإسبانى يرفض استلام الشرط الجزائى فى عقد "نيمار" لانتقاله إلى سان جيرمان.. محامى اللاعب يلجأ للفيفا لاستخراج بطاقة مؤقتة.. ومكتب العدل طريق نجم برشلونة لحسم الرحيل لفرنسا نيمار دا سيلفا
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استحوذ البرازيلى نيمار دا سيلفا ، نجم فريق برشلونة الإسبانى، على غلاف صفحات كافة وسائل الإعلام العالمية، صباح اليوم الخميس، بعدما قرر اللاعب الرحيل إلى باريس سان جيرمان الفرنسى مقابل 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائى فى عقده مع البلوجرانا.

دفاع البرازيلى نيمار داخل مقر الإتحاد الأسبانى
دفاع البرازيلى نيمار داخل مقر الإتحاد الأسبانى

الاتحاد الإسبانى يرفض استلام الشيك المصرفى لصفقة "نيمار"
 

عملية انتقال نيمار دا سيلفا إلى نادى باريس سان جيرمان شهدت على تطورات كثيرة صباح اليوم، الخميس، بدأت حينما توجه محامى النجم البرازيلى إلى مقر الاتحاد الإسبانى من أجل دفع الشيك المصرفى الذى يتضمن قيمة الشرط الجزائى فى عقد اللاعب مع البارسا، والبالغ 222 مليون يورو.

البداية.. وجه الاتحاد الإسبانى لكرة القدم صدمة قوية للبرازيلى نيمار دا سيلفا نجم برشلونة، ورفض استلام الشيك المصرفى من قبل "دفاع" اللاعب بعد 5 دقائق من وصولهم إلى مقر الليجا.

ويرى مسئولو الأخير أن قيمة كسر العقد ضد مبادئ قانون اللعب النظيف، وقررت تصعيد الأمر إلى الاتحاد الأوروبى.

نيمار
نيمار

"دفاع" البرازيلى نيمار يلجأون إلى الخطة "B"
 

وقرر محامى نيمار دا سيلفا، نجم نادى برشلونة الإسبانى، اللجوء إلى الخطة "B" من أجل حسم انتقال اللاعب البرازيلى بشكل نهائى إلى باريس سان جيرمان، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية إلى أن محامى نيمار سيطالبون الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بانتقال مؤقت لـ"نيمار" إلى صفوف باريس سان جيرمان حتى 31 أغسطس المقبل، ومن ثم التأكد ما إذا كانت الصفقة انتهاكاً لقواعد اللعب النظيف من عدمه، ومعرفة المصدر الحقيقى لأموالها.

وأكدت الصحيفة أن قبول مسئولى الاتحاد الدولى لكرة القدم خطة محامى البرازيلى نيمار بإبرام الصفقة كانتقال مؤقت غير مضمون، وإمكانية رفضها وارد بشكل كبير، لحين التأكد من صحة عدم انتهاك الصفقة لقواعد اللعب النظيف، والمصدر الحقيقى لقيمة الشرط الجزائى الذى سيتم سداده إلى مسئولى برشلونة والبالغ 222 مليون يورو.

نيمار دا سيلفا
نيمار دا سيلفا

مُمثلو نجم برشلونة يتوجهون إلى مكتب العدل ثم إلى مقر النادى الكتالونى
 

ولجأ محامو البرازيلى نيمار دا سيلفا إلى مكتب العدل فى إسبانيا لوضع مبلغ الـ222 مليون يورو لصالح مسئولى برشلونة، وهى قيمة كسر الشرط الجزائى فى عقد اللاعب.

ويتوجه دفاع نجم برشلونة إلى مقر الفريق الكالتونى من أجل التفاوض مع مسئولى النادى بطريقة ودية لحسم الصفقة بالطرق القانونية، بعدما رفض الاتحاد الإسبانى استلام الشيك المصرفى، الذى يحمل قيمة الشرط الجزائى فى عقد "نيمار".

وكشف تقارير صحفية إسبانية أنه فى حال توجه البرازيلى نيمار إلى مكتب العدل سيخرج الأمر من يد الاتحاد الإسبانى، لاسيما أن الملف سيتم التعامل معه، وفقاً للقانون المدنى وليس الرياضى.

مع العلم بأن شرط كسر العقد للاعب فى إسبانيا ليس منصوصا عليه من الاتحاد الأوروبى والفيفا، لكن يعد هو من قانون الدولة الإسبانية لسنة 1985 واللاعب هو من يكسر عقده.

نيمار داخل سيارته الخاصة
نيمار داخل سيارته الخاصة

برشلونة يضع شرطين إضافة إلى الشرط الجزائى للموافقة على رحيل "نيمار"  
 

وألمحت بعض وسائل الإعلام الكتالونية أن نادى برشلونة يجهز مخططاً لأكبر استفادة ممكنة من عملية بيع البرازيلى نيمار إلى باريس سان جيرمان، وتوقعت مطالب الفريق الكتالونى بالحصول على قيمة الشرط الجزائى كاملة والبالغة 222 مليون يورو، إضافة إلى جوليان دراكسيلر، مع وضع بند فى عقد اللاعب يحرم انتقاله إلى الغريم التقليدى ريال مدريد مستقبلاً.

وإذا نجح محامو النجم البرازيلى فى إنهاء كافة الأمور الخاصة بالصفقة مع مسئولى برشلونة، سيتم الإعلان عن رحيل اللاعب بشكل رسمى مساء اليوم، الخميس. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة