أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. الداخلية تجهز وجبات جافة وساخنة لتوزيعها على ضيوف الرحمن بالأراضي المقدسة.. توزيع التأشيرات على الحجاج قبل السفر بأيام.. وملابس الإحرام هدية من الوزارة.. وغرفة "إدارة الأزمة" للتواصل بين الحاج وأسرته

الخميس، 03 أغسطس 2017 11:30 م
بالصور.. الداخلية تجهز وجبات جافة وساخنة لتوزيعها على ضيوف الرحمن بالأراضي المقدسة.. توزيع التأشيرات على الحجاج قبل السفر بأيام.. وملابس الإحرام هدية من الوزارة.. وغرفة "إدارة الأزمة" للتواصل بين الحاج وأسرته الداخلية تجهز وجبات لتوزيعها على ضيوف الرحمن
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد أول فوج من حجاج بيت الله الحرام لمغادرة البلاد والسفر للأراضي المقدسة، في 9 أغسطس الجاري، كأول دفعة تصل السعودية تمهيداً لسفر باقي الأفواج للانضمام للبعثة المصرية.

وبدورها، بدأت بعثة الحج في تجهيزات مبكرة لكل ما يحتاجه ضيوف الرحمن بالأراضي المقدسة، وبعد الانتهاء من حجز الفنادق التي تطل على الحرم مباشرة، جهزت وزارة الداخلية وجبات جافة وساخنة للحجاج لتوزيعها عليهم.

ومن جانبه، قال اللواء عمرو لطفى، مساعد وزير الداخلية والرئيس التنفيذى لبعثة الحج، إن الوزارة وفرت 3 وجبات جافة، واحدة بالمدينة حال وصول الحاج، واثنتين فى مكة، وتمت مراجعة الجهات الطبية فى هذه الوجبات، والتأكد من احتوائها على كل العناصر اللازمة للحاج، وتحتوى هذه الوجبات على "تونة، وجبنة، وفول، وعسل، وعصير، ومربى، وتمر، وأناناس، ومياه معدنية، وشاى وسكر"، وهناك وجبات ساخنة فى منى وعرفات تحتوى على "أرز ولحمة ودجاج وجمبرى وفواكه".

وأضاف الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم توفير 7 وجبات ساخنة للحجاج، فى إطار توجيهات اللواء مجدى عبد الغفّار، وزير الداخلية، بالاهتمام بحجاج القرعة وتوفير كل الخدمات لهم.

وعلى جانب آخر، توزع وزارة الداخلية على مديريات الأمن التاشيرات الخاصة بالحجاج لاعطائها لهم قبل سفرهم بأيام.

وتوزع وزارة الداخلية حقيبة على كل مواطن، تحتوي على ملابس الإحرام كهدية من الوزارة، فضلاً عن كميات من الكتب الدينية التي تشرح مناسك الحج.

وأهابت وزارة الداخلية بالمواطنين الفائزين بقرعة الحج، ضرورة الالتزام بارتداء أسورة المعصم في اليد، والتي تحتوي على بيانات تعريفية عن الحج لتفادي فقدان أحد بالأراضي المقدسة في ظل الزحام الذي تشهده السعودية خلال هذه الأيام المبارك، حيث يقبل عليها الحجاج من كل فج عميق.

واستحدثت وزارة الداخلية هذا العام، منظومة ربط غرفة "ادارة الأزمة" التابعة للإدارة العامة للشئون الادارية بغرفتى العمليات بمكة والمدينة للوقوف على كافة البيانات الخاصة بالحجاج أولا بأول، وللاستفسار يمكن الاتصال بمديرية الأمن التابع لها المواطن أو على تليفون مركز اتصالات منظومة الحج الإلكترونية رقم "27983000- 02 " بالإدارة العامة للشئون الإدارية.

وجبات الحج (2)
وجبات الحج (2)

 

 

وجبات الحج (3)
وجبات الحج (3)

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة