"بكرى": متمسك بمناقشة قانون إسقاط الجنسية عن الإرهابيين بدور الانعقاد المقبل

الخميس، 03 أغسطس 2017 06:30 ص
"بكرى": متمسك بمناقشة قانون إسقاط الجنسية عن الإرهابيين بدور الانعقاد المقبل مصطفى بكرى عضو مجلس النواب
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصطفى بكرى عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إنه متمسك بمناقشة مشروع قانون إسقاط الجنسية عن الإرهابيين فى دور الانعقاد المقبل، مشيرًا إلى أن الهدف من القانون وضع العقاب الرادع للجماعة الإرهابية ومن بينها جماعة الإخوان.

 

وأضاف عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه يعتقد أن يطرح مشروع القانون للمناقشة  فى دور الانعقاد المقبل، لافتًا إلى أن القانون تم تأجيله فى الفترة الماضية من الحكومة بسبب وجود مخالفته للدستور. 

 

وأشار بكرى، إلى أن مشروع قانون إسقاط الجنسية عن الإرهابيين مرهون بصدور حكم بات ونهائى من محكمة الجنايات.

 

وفى دور الانعقاد الثانى، كان المستشار هيثم البقلى ممثل الحكومة، قد أعلن خلال اجتماع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، رفض الحكومة لمشروع القانون المقدم من النائب مصطفى بكرى، بشأن إسقاط الجنسية المصرية عن الإرهابيين، لوجود عوار دستورى فيه.

 

وحول وجود قوانين مشابهة أكد مصطفى بكرى، أنه يمكن توحيد الرؤى والخروج بقانون يحقق الهدف والغاية.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم بسيوني

خطورة انعدام الجنسية

لابد لهم من جنسية وفي حالة وجود جنسية اخري اسحب منهم الجنسية المصرية وفي كل الاحوال لا داعي لقانون جديد ويكفي تطبيق قانون الجنسية الحالي

عدد الردود 0

بواسطة:

امال

كفاية

المفروض بقي مصطفي بكري يلم نفسة هو مش فاضي الا للناس فين شغلة في البرلمان قبل ما شوف الناس يشوف نفسة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة الهمج المرتزقة اعداء مصر و المصرين

للاسف يا استاذ مصطفي يوجد كثير من الموظفين لا يقلون خطورة عن الارهابين الهمج المرتزقة

يجب اعادة قانون الفصل ( استمارة 6 ) من الوظيفة الحكومة فورا في حالة فساد الموظف في اي نوع من الفساد حتي تستقيم الامور لان هؤلاء المجرمين حجر عثرة امام تقدم مصر . اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى افندى

مش مكسوف ؟؟؟؟

ياترى بكرى بعد تبرئة وزير التموين الأسبق خالد حنفى من كل وجميع ما اتهمه به .. موقفه ايه ؟؟ مش مكسوف ؟؟ مش خايف من لقاء ربنا ؟؟ مش كفايته جعجعة ؟؟ فاكرين لما قال ان مبارك مهرب سبعين مليار دولار ومعاه الأدلة ؟؟ طيب فين ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد أبوفرحة

للأسف هذا القانون حق يراد به باطل

للأسف هذا القانون حق يراد به باطل لأنه عند اسقاط الجنسية عن اي شخص مدان بحكم محكمة نهائي يجعل الدولة غير قادرة على ضبط واحضار هذا المتهم بالإنتربول الدولى نتيجة اسقاط جنسية البلد عنه وبالتالى سقوط حق المطالبة الدولية بالقبض عليه .. وهذا الاجراء في صالح حرية حركة الإرهابيين في الخارج ليس الا ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

hamid

لسّه البرلمان فيه ناس وطنيين بجد

تحية للأستاذ الوطني المخلص مصطفى بكري...الراجل ده محل احترام وتقدير من الشعب ..لأنه رجل بيخاف على بلده..وبيغّير عليها كمان...وده قمة الوفاء للوطن...مش زّي ناس في البرلمان بتنخر في مؤسسات البلد..وفي آيه..في أكبر وأعرق وأقدم مؤسسة اسلامية في العالم ..بأعتراف العالم...فارق كبير وواضح للناس وضوح الشمس ..بين المخلص..والغير مخلص..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة