حطاك فى دماغى وبراقبك وهراقبك

من الرومانسية للقلش.. أشهر عبارات "ديزنى بالمصرى" بنستخدمها يوميًا

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 05:00 م
من الرومانسية للقلش.. أشهر عبارات "ديزنى بالمصرى" بنستخدمها يوميًا افلام ديزنى
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فور إعلان الفنان محمد هنيدى عودة الدبلجة المصرية لأفلام ديزنى، من خلال تغريدة على حسابه الرسمى بموقع تويتر، استقبل عشاق ديزنى فى مصر والعالم العربى الخبر باستعادة ذكرياتهم مع أبرز العبارات بالعامية المصرية التى علقت بأذهانهم ولم ينسوها أبدًا، بل أصبحت جزءًا طبيعيًا من حواراتهم اليومية، ليس فقط فى المزاح وإنما حتى فى التعبير عن الحزن أو الحماس وحتى الحب.
 

"قلش" ديزنى المصرى أم الأجنبى 

تحولت عشرات المشاهد الطريفة فى أفلام ديزنى إلى عبارات يستخدمها الشباب فى حواراتهم الساخرة بشكل يومى، فلا يجدوا تعبيرًا أفضل عن الشخص "الفتاى" من عبارة "تيمون": "أنا ما بفكرش أنا عارف.. دا دبان منور فى سجادة السما الزرقا"، أما للسخرية من المدير أو من أى شخص يتصيد الأخطاء فدائمًا هناك عبارة "روز" من شركة المرعبين المحدودة "أنا حاطاك فى دماغى وبراقبك وهراقبك".
أنا حاطاك فى دماغى
أنا حاطاك فى دماغى
وللسخرية من الأصدقاء هناك دائمًا العبارة الشهيرة من فيلم "الأسد الملك" التى تتردد بصوت سكار "أنا محاط بشلة متخلفة" وحين تغضب من أصدقائك يحاولون تدارك غضبك فورًا بالعبارة الشهيرة "السمك اصحاب مش طواجن".
أنا محاط بشلة متخلفة
أنا محاط بشلة متخلفة

الرومانسية بنكهة ديزنى "انت بتتكلم بالقطارة.. انت تحفة"

لم يقتصر استخدام تعبيرات ديزنى الكارتونية على المزاح فقط وإنما أيضًا امتد للرومانسية فهناك عشرات من عبارات الحب التى لا يفهمها إلا عشاق ديزنى، والتى لها مذاق خاص بالعامية المصرية فمن فيلم "UP" تعبر الفتيات عن إعجابها تجاه حبيبها بجملة "إيلى" الشهيرة وهى طفلة "عارف، إنت بتتكلم بالقطارة.. انت تُحفة" وعبارة "دورى" فى فيلم البحث عن نيمو "انا لما بشوفك، ببصلك.. بحس بأمان، أرجوك مش عايزه الاحساس ده يضيع منى، ارجوك".
لما بشوفك بحس بأمان
لما بشوفك بحس بأمان

التنمية البشرية على طريقة ديزنى 

اشتهرت أيضًا العديد من التعبيرات من أفلام ديزنى لدعم الذات وبث الحماس فى القلوب بطريقة تتميز بخفة الدم المصرية الأصيلة لعل أشهرها "حكمة ديزنى" الشهيرة من فيلم الأسد الملك "هاكونا ماطاطا حكمة نغمها لذيذ.. هاكونا ماطاطا انسى الماضى اللى يغيظ" وحكمة دورى فى فيلم البحث عن نيمو "لما الحياة تكشر لك عارف تعمل إيه؟ عوم واتمخطر عوم واتمخطر"، وكى لا تتوقف عن الحلم أبدًا هناك تلك النصيحة من فيلم "خلطبيطة بالصلصة "ما تسمحش لأى حد يحجّمك ويتحجج بأصلك وفصلك، رُوحك هى اللى بتلهمك".
عوم واتمخطر مخطر مخطر
عوم واتمخطر مخطر مخطر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة