الساحل الشمالى ومطروح قبلة المسافرين لقضاء عطلة عيد الأضحى.. الفنادق والمنتجعات وترفع شعار "كامل عدد".. 100 رحلة أتوبيس يوميا لـ6 مدن سياحية.. العرب يفضلون القاهرة وإشغالات فنادقها 65%.. والغردقة تنافس بـ75%

الأحد، 27 أغسطس 2017 06:00 م
الساحل الشمالى ومطروح قبلة المسافرين لقضاء عطلة عيد الأضحى.. الفنادق والمنتجعات وترفع شعار "كامل عدد".. 100 رحلة أتوبيس يوميا لـ6 مدن سياحية.. العرب يفضلون القاهرة وإشغالات فنادقها 65%.. والغردقة تنافس بـ75% منتجعات سياحية - أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مؤشرات الحجوزات السياحية الإلكترونية عن تربع القرى السياحية والفنادق بالساحل الشمالى ومرسى مطروح، على قائمة أفضل اختيارات المسافرين لقضاء عطلات عيد الأضحى، حيث رفع معظم الفنادق شعار كامل العدد، برغم من ارتفاع أسعارها وتخطيها حاجز 60 ألف جنيه خلال الفترة من 30 أغسطس الجارى حتى 4 سبتمبر المقبل.

 

كما تنافس الفنادق والمنتجعات السياحية بـ"العين السخنة" للحصول على نصيبها من السياحة الداخلية، حيث أكدت مؤشرات الحجز الإلكترونى، تصاعد نسب الحجوزات خلال فترة العيد، ويعود ذلك لقرب المسافة من محافظة القاهرة، كما أن أسعار الإقامة متفاوتة وفقا لدرجة النجومية فتراوحت الأسعار ما بين 5 آلاف إلى 17 ألف للغرفة المزدوجة .

 

إقبال كبير من المصريين لقضاء عطلة العيد الأضحى بالساحل ومرسى مطروح

وقال مصدر مسئول بوزارة السياحة، إن هناك ارتفاعا ملحوظا فى حجم الحجوزات السياحية خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك من قبل السائحين المصريين، لافتًا إلى أن هناك إقبالا من السياح العرب على فنادق القاهرة وشرم الشيخ وبعض الحجوزات بمناطق العلمين ومطروح.

 

وأضاف المصدر ، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن فنادق الغردقة شهدت ارتفاعا ملحوظا فى مؤشرات الإشغالات بنسبة 75%، ويأتى ارتفاع نسبة الإشغالات هذا العام بسبب إقبال المصريين العائدين من الخارج لقضاء الإجازات، بالإضافة إلى العروض التحفيزية، التى قدمتها الفنادق وشركات السياحية لجذب وتشجيع المصريين على دفع حركة السياحة الداخلية.

 

وأشار المصدر، إلى أن فنادق الإسكندرية سجلت ارتفاعا ملحوظا فى مؤشرات الإشغالات التى أنعشتها الحركة السياحية الوافدة إليها بسبب إقبال المصريين فتراوحت النسبة من 90 إلى 100%، فيما خرجت فنادق الأقصر وأسوان من سباق عيد الأضحى مسجلة نسبة تتراوح من 10إلى 15%.

 

الحجوزات السياحية تتخطى نسبة 65% بفنادق القاهرة

ومن جانبه، أكد محمد ثروت رئيس لجنة السياحة العربية بغرفة شركات السياحة سابقا، على أن الحجوزات السياحية خلال فترة عيد الأضحى تتخطى حاجز 65% بفنادق القاهرة، مشيرًا إلى أن هناك إقبالًا متوسطًا من السياح العرب لقضاء عطلة العيد فى مصر، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

 

وقال ثروت، أن عدم تفعيل قرار منح المقيمين بدول الخليج تأشيرات الدخول بالمطارات، كان له تأثيرًا سلبيًا على انخفاض الحركة السياحية الوافدة من السوق العربى، موضحًا أن فترة الأعياد كانت تمثل موسم الذروة للسياحة العربية الوافدة لمصر فى الأعوام السابقة، مضيفًا أن السياح السعوديين الليبيين والكويتيين أكثر إقبالا على زيارة القاهرة خلال فترة الأعياد.

 

ارتفاع حجوزات تذاكر الأتوبيسات المتجهة للمدن السياحية

فيما كشف ماهر نصيف، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة سابقا، ورئيس إحدى شركات النقل السياحى، عن أن حجوزات تذاكر الأتوبيسات المتجهة إلى مرسى مطروح جاء فى الترتيب الأول لقائمة المدن السياحية التى تشهد إقبالا من المصريين لقضاء عطلة عيد الأضحى المبارك، ويليها الساحل الشمالى، ثم الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم.

 

وأكد عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة سابقا، ورئيس إحدى شركات النقل السياحى، على أن متوسط عدد الرحلات اليومية المتجهة للمدن السياحية تبلغ 100 رحلة، لافتًا إلى أنه سيتم زيادة عدد الرحلات التى تقوم الشركة بتسييرها اعتبارًا من الأربعاء المقبل، مضيفًا أن مدينة الغردقة سحبت البساط من شرم الشيخ فقد شهد حجوزات تذاكر الأتوبيسات المتجهة إليها ارتفاعا ملحوظا عن شرم الشيخ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة