رئيس الاستخبارات المشتركة بمجلس وزراء بريطانيا يزور مصر للقاء عدد من المسئولين

السبت، 26 أغسطس 2017 03:22 م
رئيس الاستخبارات المشتركة بمجلس وزراء بريطانيا يزور مصر للقاء عدد من المسئولين تشارلز فار - رئيس لجنة الاستخبارات المشتركة فى الحكومة البريطانية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ تشارلز فار، رئيس لجنة الاستخبارات المشتركة بمجلس الوزراء البريطانى، زيارته إلى مصر، التى يلتقى فيها عددا من المسئولين المصريين فى شتى المجالات، للاطلاع على الجهود المصرية فى مكافحة الإرهاب والتطرف الفكرى، وبحث سبل التعاون الأمنى بين البلدين.

 

وتأتى زيارة فار بعد أيام من زيارة إليستر بيرت، وزير الدولة البريطانى لشئون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فى وزارتى الخارجية والتنمية الدولية والتى ناقش خلالها ملفات الأمن والاقتصاد والتعليم.

 

وقالت مصادر مطلعة إن زيارة فار، تكتسب أهمية خاصة نظرا لأنه اشترك فى كتابة مراجعة أنشطة جماعة الإخوان، التى تصنفها مصر، وعدد من الدول تنظيما إرهابيا، فى بريطانيا بالاشتراك مع السفير البريطانى السابق فى السعودية، جون جينكيز.

 

وأضافت المصادر أن المسئولين المصريين الذين سيلتقى بهم فار سيعرضون وجهة نظر مصر فى ملف الإخوان وسيكشفون عن الجرائم، التى ارتكبها التنظيم ومدى خطورته على أمن الشعب المصرى، والأسباب، التى دفعت البلاد لتصنيفها جماعة إرهابية.

 

كما ستتضمن المباحثات، الجهود التى تبذلها السلطات المصرية لمواجهة الإرهاب وتجفيف منابعه، لاسيما فى سيناء، وكيف تعكف الدولة المصرية على محاربة التشدد من خلال التعاون مع الأزهر الشريف، فضلا عن مساعى القاهرة لمكافحة الهجرة غير الشرعية وأسبابها.

 

وأوضحت المصادر أن المسئولين المصريين سيطلعون كذلك على الخطط البريطانية لمواجهة الإرهاب وسد الثغرات القانونية، التى يمكن للمتطرفين أن يستخدمونها إما لنشر الفكر المتطرف أو لشن هجمات فعلية، وذلك من خلال تشديد الرقابة على المساجد، والتجمعات ومراقبة الإنترنت لمنع سقوط ضحايا جدد لبروباجندا التنظيمات الإرهابية مثل داعش.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الخنازير الضالة اعداء الانسانية و السلام العالمي

هؤلاء الخنازير اعداء الانسانية و السلام العالمي لان العصابة الشيطانية الصهيونية العالمية من يديرهم

MI.6 و C.I.A خنازير ضالة تحت سيطرة العصابة الشيطانية الصهيونية العالمية اعداء الانسانية و السلام العالمي هم من انشئو خنازير اخوان بني صهيون و فروعها تحت اسم الاسلام و مازلو خنازير اخوان بني صهيون الارهابية المرتزقة و فروعها في مزرعة الارهاب الصهيوانجلوامريكية بترعهاهم في انجلترا و امريكا لان ادواتهم لنشر الارهاب في العالم الي الان بقيادة الخنزير التركي القردخان و العائلة القذرة ال حمد القطرية و كلاب الشيطان الخميني و كلاب بربر المغرب العربي لا ثقة في هؤلاء اعداء الانسانية و السلام العالمي . اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال توفيق

ريجيني

الأول تجيب على مدى تورط المخابرات البريطانية في مقتل ريجيني

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم توفيق

نريد معرفة كيف بلاد ديمقراطية مثل برطانيا وامريكا في التحالف الدولى اغارت بطائرتها عل شعوب ليبيا

و العراق وسوريا ودمرت المساكن والمؤسسات والبنية التحتية وشردت ملايين البشر حتى الآن وغرق الاف في البحر.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة