استخدام الشرطة الإيطالية خراطيم المياه ضد المهاجرين بروما يثير الجدل

الجمعة، 25 أغسطس 2017 10:08 ص
استخدام الشرطة الإيطالية خراطيم المياه ضد المهاجرين بروما يثير الجدل الشرطة الايطالية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استخدمت الشرطة الإيطالية خراطيم المياه لإرغام حوالى 100 مهاجر على مغادرة حديقة انديبندنزا "ساحة الاستقلال" فى قلب روما، وذلك بعد أيام من تنفيذ عملية إخلاء لمبنى مجاور مهجور كانوا يقيمون فيه، مما أثار جدلا واضحا فى البلاد، حيث يرى بعض المنظمات أنه ليس مناسبا استخدام خراطيم المياه ضد المتظاهرين السلميين.

ووفقا لصحيفة "لابانجورديا" الإسبانية، فقالت الشرطة إن المهاجرين كانوا يلقون الحجارة، كما أنهم رشوا رذاذ الفلفل على رجال الشرطة، وقد أدى الاشتباك إلى اعتقال شخصين، و13 جريحا، بعد أن احتل المهاجرون الحديقة منذ السبت الماضى.

وعزت السلطات الأمنية  تدخلها "الضرورى والملح" لإخلاء الساحة، القريبة من محطة القطارات الرئيسية من المهاجرين، إلى رفض المهاجرين قبول موقع سكنى بديل اقترحته عليهم بلدية روما،  ولكن وقبل كل شىء إثر ورود معلومات عن مخاطر عالية لحيازة مهاجرين لأسطوانات غاز وزجاجات حارقة".

وأوضحت الصحيفة، أن اللاجئين علقوا لافتة على مبنى الإخلاء مكتوب عليها "نحن لاجئون وليس إرهابيين" باللغة الإيطالية ، وبعد وصول الشرطة ، بدأ اللاجئون فى الصراخ ودخلوا فى اشتباك مع رجال الشرطة، مشيرة إلى أن معظم اللاجئين من أصل إريترى وتم منحهم حق اللجوء فى السابق، ومع ذلك، فإن السلطات تقول أنها رفضت قبول الإقامة التى تقدمها قاعة المدينة الرومانية.

وفى الوقت التى انتقدت عدة منظمات الاستخدام الغير مناسب لخراطيم المياه ضد المتظاهرين، قالت نقابة الشرطة الإيطالية إن الضباط أجبروا على استخدام خراطيم المياه بسبب خطر الانفجارات الناجمة عن السوائل القابلة للاشتعال، حيث أن اللاجئين كانوا يستخدمون خزانات الغاز للطهى فى شرفة بالطابق الأول.

ولم يتأخر زعيم اليمين المتطرف بحزب رابطة الشمال، ماتيو سالفينى ، عن التعليق على تلك الواقعة ، حيث أعرب عن رغبته فى تطهير البلاد وطرد المهاجرين، وأظهر دعمه لرجال الشرطة وقال "اذهبوا يا اولاد لعمليات الإخلاء..النظام والتنظيف والطرد.. والإيطاليين معكوا".

 

احد المتظاهرات فى روما
احد المتظاهرات فى روما

 

الشرطة تستخدم خراطيم المياه لتفريق مظاهرات للاجئين بروما
الشرطة تستخدم خراطيم المياه لتفريق مظاهرات للاجئين بروما

 

مجموعة من اللاجئين فى روما يرفعون لافتة مكتوب عليها نحن لسنا ارهابيين
مجموعة من اللاجئين فى روما يرفعون لافتة مكتوب عليها نحن لسنا ارهابيين

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة