اليوم.. حفل ختام مهرجان من فات قديمه تاه بـ بيت السنارى

الخميس، 24 أغسطس 2017 10:06 ص
اليوم.. حفل ختام مهرجان من فات قديمه تاه بـ بيت السنارى من فات قديمه تاه
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يختتم بيت السنارى الأثرى بحى السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، مهرجان من فات قديمه تاه الدولى ببيت السنارى، وذلك اليوم الخميس فى تمام الساعة السادسة مساءً، وهو مهرجان يختص برعاية الحرف اليدوية والتقليدية.

واستضاف المهرجان هذا العام دولة المغرب كضيف شرف، وذلك بالتعاون مع جمعية رابطة الجالية المغربية الاجتماعية بمصر.

ويبدأ حفل الختام بعرض أزياء تراثية مغربية من مختلف مناطق المغرب، بالإضافة إلى شرح لـ أزياء العروس المغربية التراثية، يليه عرض مسرحى (أحوال شخصية) لفريق أرتيكا للفنون الأدائية، وهو يعد عرض حكى غنائى يدور فى إطار كوميدى حول قضايا المرأة من خلال مجموعة من الحكايات الواقعية لسيدات وفتيات من شرائح عمرية وثقافية ومستويات مادية واجتماعية مختلفة. والعرض من تأليف وأشعار ميسرة صلاح الدين، موسيقى وألحان الدكتور محمد حسنى، سينوغرافيا وليد السباعى، مخرج منفذ مروة عامر، وإخراج أحمد هانى، ويقوم بالتمثيل أيتن محمود، باسنت عثمان، رضوى أبو المجد، إسراء الفايد، وغناء محمد حسنى ونيفين سراج.

وفى ختام المهرجان يتم تقديم شهادات شكر وتقدير للفنانين المشاركين بالمعرض والقائمين على إنجاح المهرجان.

وقدم المهرجان هذا العام العديد من الحرف التقليدية القديمة والحديثة من أعمال خيامية وخزف وديكوباج وفخار وأشغال جلود وكليم وباتشوورك وأعمال خشبية وصلصال حرارى وشموع وغيرها من الأعمال.

هذا ويأتى حفل الختام يوم الخميس الموافق 24 أغسطس 2017م، فى تمام الساعة السادسة مساءً وحتى الساعة التاسعة مساءً، وهو مفتوح للجمهور.

كان مهرجان "من فات قديمه تاه" قد انطلقت فعالياته العام 2011، وشهد فى العام 2012 اقبالاً واسعاً من الحرفيين خاصة الشباب والجمهور من مختلف الأعمار، وفى عام 2013 أصبح للمهرجان بعد دولى حيث شاركت كل من دولة تركيا والهند والصين والسودان والكويت كضيوف شرف فى الأعوام السابقة، وشهد مهرجان هذا العام حرف يدوية جديدة وحفلات فنية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة