محكمة إسرائيلية تمدد اعتقال الشيخ رائد صلاح حتى الخميس

الإثنين، 21 أغسطس 2017 06:17 م
محكمة إسرائيلية تمدد اعتقال الشيخ رائد صلاح حتى الخميس الشرطة الإسرائيلية
القدس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مددت محكمة إسرائيلية الاثنين، فى مدينة ريشون لتسيون اعتقال الشيخ رائد صلاح حتى الخميس، تمهيدا لتقديم لائحة اتهام ضده تشمل التحريض على العنف والارهاب.

واعتقلت الشرطة الثلاثاء 15 أغسطس الجارى الشيخ رائد صلاح الذى كان يقود الحركة الاسلامية  فرع الشمال المحظورة، من منزله فى مدينة أم الفحم بالقرب من تل أبيب.

وقال محامى صلاح خالد زبارقة لفرانس برس إن "القاضى مدد اعتقال الشيخ رائد حتى الخميس بعد أن قدم المدعى العام تصريحا للمحكمة قال فيه إنه يريد تقديم لائحة اتهام ضد صلاح، تشمل بنود فيها التحريض على العنف والإرهاب والتعاطف مع منظمة محظورة" هى مجموعة "المرابطون والمرابطات".

واستمرت الجلسة ساعتين وأضاف زبارقة "أكدت للمحكمة أننا أمام سجين سياسى وسجين راى مسجون لأنه يختلف فى رؤيته السياسية وأرائه ولأن أراءه تؤثر على المجتمع، وهذا ما يعتبرونه خطرا"، فى إشارة إلى السلطات الإسرائيلية.

وكانت السلطات الإسرائيلية حظرت الحركة الاسلامية - فرع الشمال فى نوفمبر 2015 بعد اتهامها بتحريض الفلسطينيين والعرب الإسرائيليين على العنف عبر نشرها "أكاذيب" حيال الوضع فى باحة المسجد الأقصى.

وكان صلاح أمضى تسعة أشهر فى السجن وأطلق سراحه فى يناير الماضى، بعدما اتهم بالتحريض على الشغب فى المسجد الأقصى.

واندلعت أعمال عنف فى المسجد الأقصى ومحيطه بعد مقتل عنصرى شرطة إسرائيليين فى 14 يوليو.

وردت إسرائيل بنصب بوابات لكشف المعادن على مداخل الحرم القدسى، فى إجراءات ألغيت بعد أسبوعين على خلفية الاحتجاجات والمواجهات الدامية التى شهدتها القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلتان وأسفرت عن مقتل سبعة فلسطينيين وثلاثة إسرائيليين.        










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة