خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الدكتور مروان سالم يكتب: اجرى بسرعة على الدكتور لو حسيتى بهذه الأعراض

الجمعة، 18 أغسطس 2017 09:00 ص
الدكتور مروان سالم يكتب: اجرى بسرعة على الدكتور لو حسيتى بهذه الأعراض الدكتور مروان سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما أجمل أن تشعر السيدة الحامل بجنين يتحرك في أحشائها، هذا الشعور لا يوصف فهى تحمل المستقبل في بطنها ولكن سرعان ما تتعرض السيدة الحامل إلى تغيرات هرمونية وجسدية ونفسية وعضوية، لذلك لابد من معاملتها معاملة خاصة نفسيا وطبيا.

لذلك على السيدة الحامل أن تتثقف دائما وأبدا حتى تعلم ما هى المرحلة التى تمر بها وماهو الإجراء اللازم لتلك المرحلة ولابد أن يكون معها قائمه بالأدوية الممنوعة أثناء الحمل، وعليها أن تتوقف عن تناول أى دواء مهما كانت درجة أمانه ولا تتناول اى دواء الا باستشارة الطبيب والصيدلى وان تكون حذرة.

ولابد على السيده الحامل ان تتوجه إلى الطبيب في حالة النزيف المهبلي مع اختلاف شدته ايضا عند الشعور بنزول ماء الجنين وعند الشعور بالدوخه اوقىء مستمر او صداع شديد مع ارتفاع درجة الحرارة، ايضا لابد من الانتباه الى تورم الساقين او الوجه او اصابع اليدين ايضا على السيده مراقبة اى الام شديده بالبطن.

كما يجب عليها التوجه إلى الطبيب فى حالة الشعور بآلام شديدة اثناء التبول ومراقبة قوة أو ضعف المشيمة،  وعلى السيده الحامل متابعة الجنين بالسونار في الشهور الاخيره وليس في الشهور الاولى وان تكون واعية ألا تعرض الجنين في الشهور الاولى الى الاشعاع او الى السونار.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة