أكرم القصاص - علا الشافعي

الدكتور مروان سالم يكتب: التين الشوكى تمنه فيه

الجمعة، 11 أغسطس 2017 12:00 ص
الدكتور مروان سالم يكتب: التين الشوكى تمنه فيه الدكتور مروان سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التين الشوكى هو تلك الفاكهة اللذيذة رخيصة الثمن عالية الفائدة فدائما وأبداً نرى بائع التين الشوكى ذا الجلباب الفلاحى الجميل بعربته الكلاسيكية التى تجوب الأحياء والميادين واضعا عليها تلك الفاكهة البيضاوية وعندما نراها لا نستطيع مقاومتها.

تلك الفاكهة اللذيذة التى تسمى التين الشوكى تحتوى على تسعة أنواع من مضادات الأكسدة تحتوى أيضا على الفلافونيود التى تحارب العمليات التخريبية التى تحدث تلف لخلايا جسم الإنسان وتدمرها وتسبب الشيخوخة والألزهايمر وتسبب أيضا الباركنسون (الشلل الرعاش) وتصلب الشرايين وتسبب السرطانات المختلفة.

هذه العمليات تسمى فى الطب بعمليات الأكسدة التى تحدث داخل الجسم ولابد من محاربة هذه العمليات التخريبية بتناول التين الشوكى ومن فوائد التين الشوكى العظيمة أنه يحافظ على القلب والأوعية الدموية، حيث إنه يمنع التصاق الصفائح الدموية داخل الوعاء الدموى لذلك ننصح الجميع بتناول هذا الكنز حتى تحافظ على شبابك ونضارتك لأنه يحتوى على فيتامين ج بشكل مذهل وسمى فيتامين ج بفيتامين الشباب لأن تأثيره يكون ملحوظا على الجلد ونضارته أيضا.

يحتوى التين على ألياف شديدة الروعة تسهل عملية الإخراج وتحافظ على الجهاز الهضمى وتساعد أيضاً فى ضبط مستوى الجلوكوز وتقليل نسبة الكوليستيرول أيضاً يحتوى على العديد من العناصر والمعادن الهامة كالبوتاسيوم والكالسيوم والماغنسيوم اللازمة للعمليات الحيوية داخل الجسم. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة